الشركة الألمانية تؤسس أكاديمية تعزز كفاءة الأعمال في المنطقة

مجموعة «واكر» تفتتح مقراً إقليمياً في واحة دبي للسيليكون

افتتحت مجموعة واكر كيمي إيه جي المزود لشركات المنتجات الكيميائية وأشباه الموصلات والطاقة الشمسية أمس المقر الإقليمي الجديد لمنطقة الشرق الأوسط في واحة دبي للسيليكون، حيث تقيم الشركة الألمانية أكاديمية واكر كمركز التدريب والكفاءة العالمي الأوسط للمجموعة .

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ورئيس سلطة واحة دبي للسيليكون الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون وأوغستي وليامز عضو مجلس الإدارة في واكر كيمي إيه جي ونخبة من كبار الموظفين في المؤسستين وممثلو وسائل الإعلام . وتقدم أكاديمية واكر منصة مثالية لبرامج التدريب المتطورة وقناة للتواصل بين العملاء وشركاء التوزيع والمتخصصين في شركة واكر .

كما تحتفل واكر للكيميائيات في الشرق الأوسط بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق عملياتها التشغيلية في دبي . وقال الدكتور محمد الزرعوني: يسعدنا أن نرحب بشركة واكر في واحة دبي للسيليكون، حيث لاقى التزام الشركة بالتعاون مع الشركات المحلية وتوسيع قدراتهم المعرفية أصداءً ايجابية من قبل قادة القطاع في المنطقة .

وكلنا ثقة بأن يعزز مركز الشركة الإقليمي الجديد في واحة دبي للسيليكون من فرص التوسع وسيكون بمثابة البوابة للحصول على فرص أعمال جديدة .

وأضاف أنه تماشياً مع التزام واحة دبي للسيليكون بتعزيز اقتصاد المعرفة في دبي والمنطقة يسرنا قيام شركة واكر بتأسيس أكاديميتها في الواحة . وسوف تعمل هذه المبادرة على تأكيد التزامها لتحقيق مزيد من معدلات النمو وتعاونها مع شركاء أعمالها وستجعل من الشركة نموذجاً ناجحاً وقدوة لغيرها من الشركات .

وستغطي العمليات التشغيلية لشركة واكر للكيميائيات الشرق الأوسط في دبي احتياجات العملاء في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا لتشمل بذلك المنطقة الممتدة من باكستان وصولاً إلى شبه الجزيرة العربية وشمال افريقيا .

وقال أوغستي وليامز نجحنا منذ تأسيس شركة واكر في ألمانيا منذ حوالي 100 عام في توسيع نطاق عملياتنا والدخول إلى الأسواق العالمية . واليوم ومع أكثر من شركة تابعة وما يقارب من 16 ألف موظف تعد واكر من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الصناعات الكيميائية، حيث تلبي منتجاتها والحلول التي توفرها احتياجات العملاء من كافة قطاعات الأعمال .

وقد بلغت مبيعات الشركة في السنة المالية الماضية حوالي 18 .4 مليار درهم (3 .7 مليارات يورو) أي ما يمثل حوالي 80 بالمئة من إجمالي مبيعات الشركة خارج ألمانيا .

وتتركز خبراتنا في الريادة التقنية بتقديم أفضل نوعية من المواد الكيميائية الخام وبشكل خاص لقطاع الإنشاءات . ويمثل افتتاح أكاديمية واكر المركز التقني في دبي معلماً رئيسياً لتعزيز توسعنا في المستقبل وتأكيد نجاحنا المتواصل كشريك قوي وموثوق في الشرق الأوسط .

كما تعتبر الأكاديمية منتدى مثالياً للابتكار وقفزة نوعية لتكون من المؤسسات الرائدة في عمليات تطوير المنتجات في المستقبل . وبدوره قال الدكتور ستيفانو إياناكون العضو المنتدب لشركة واكر للكيميائيات الشرق الأوسط: تتبوأ واكر دبي مكانة مثالية وذلك بفضل جودة منتجاتها وخدماتها المتميزة بالإضافة إلى مستوى الخبرة التي يتمتع بها فريق العمل بالشركة، إلى جانب ذلك سوف تقوم أكاديمية واكر في دبي بإرساء معايير جديدة على صعيد الخدمات والاستشارات وتبادل الخبرات بما يمثل قيمة مضافة لعملائنا وشركائنا .

مركز التطوير

سيستخدم المركز التقني للتطوير وكمختبر لفحص التطبيقات الكيميائية الخاصة بقطاع الإنشاءات . وباعتباره مركزاً إقليمياً سيستهدف المرفق تعزيز الدعم التقني وتوفير المساندة للشركات المحلية . كما سيعمل على قيادة الطلب المتنامي على المركبات الكيميائية المخصصة للإنشاءات ومنتجات السيليكون للتطبيقات الإنشائية الحديثة في الشرق الأوسط والمناطق الأخرى .

وسيركز مركز التدريب على المركبات الكيميائية الخاصة بالإنشاءات وسيشجع على نقل الخبرات للعملاء المحليين وشركاء الأعمال وبذلك يساعد على الاستفادة من سوق المنطقة المتسارع النمو للمركبات الكيميائية الحديثة الخاصة بالإنشاءات . وفي الوقت نفسه سيكون منصة مثالية للتواصل بين العملاء وشركاء التوزيع والمتخصصين من شركة واكر .

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات