تجزئة

«بي.ان.بي باريبا» يتوقع رخصة في مصر للخدمات المصرفية عبر المحمول

أكد رئيس الوحدة المصرية لبنك بي. ان.بي باريبا الفرنسي ان البنك سيركز على نشاطه في مجال اعمال التجزئة المصرفية في مصر مدعوما بحصوله المتوقع على رخصة للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بحلول نهاية الشهر او منتصف مارس على أقصى تقدير.

وسيكون بناء شبكة للأعمال المصرفية عبر الهاتف المحمول مشروعا رائدا في مصر التي يقترب عدد سكانها من 80 مليون نسمة بينهم اكثر من 55 مليون مستخدم للهاتف المحمول لكن حوالي عشرة في المئة فقط من السكان لديهم حسابات مصرفية. وقال فيليب جوانييه على هامش مؤتمر اقتصادي في القاهرة: نتوقع الحصول على ترخيص بحلول نهاية الشهر او منتصف مارس على اقصى تقدير للعمل وانشاء نظام للاعمال المصرفية عبر الهاتف المحمول.

وتقدم البنك بطلب للحصول على ترخيص من خلال شراكة مع شركة موبينيل صاحبة اكبر حصة في سوق الهاتف المحمول في مصر.

وقال جوانييه ان المنتج الذي يحمل اسم (ام- والت) سيوسع نطاق اعمال البنوك الى المناطق الريفية باتاحة القدرة على نقل الاموال وفي بعض الاحيان سداد الفواتير عبر الهاتف المحمول. واضاف ان البنك المركزي وضع المسؤولية بوضوح على البنك لادارة النظام. واشار الى ان الحسابات لن تدمج بصورة كاملة في نظام البنك.

وأطلقت اوراسكوم وهي مساهم رئيسي في موبينيل خدمة مشابهة في باكستان العام الماضي. وقال جوانييه ان الوحدة المصرية لبنك «بي.ان.بي باريبا» ركزت على الاعمال المصرفية للشركات والدخل الثابت لكنها ستسعى لزيادة نشاطها في اعمال التجزئة المصرفية وبدرجة اقل في مجال اعمال الحفظ التي تحمي الاسهم والسندات للمستثمرين.

واضاف: على مدى العامين الماضيين طورنا بقوة جانب التجزئة. اعتقد ان تطوير شبكة اعمال التجزئة المصرفية يستغرق حوالي عشر سنوات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات