في أولى محطاتها الترويجية الأوروبية

إقبال على ورشة الإنماء السياحي للشارقة في اسطنبول

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدينة اسطنبول التركية أمس الأول أولى ورش العمل الترويجية التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة في عدد من العواصم الأوروبية بالتعاون مع العربية للطيران وعدد ممثلي القطاع السياحي في الإمارة بهدف الترويج للإمارة وعوامل الجذب السياحي فيها لجذب المزيد من السياح الأوروبيين وتستمر حتى 21 فبراير الجاري.

وتتطلع الهيئة إلى تحقيق نتائج إيجابية في محطاتها الترويجية القادمة في كل من بلغاريا واليونان بهدف رفع مستوى الوعي بمنتج الشارقة السياحي والتأسيس لعلاقات أكثر إيجابية ترفد القطاع السياحي للإمارة بالمزيد من عوامل النجاح وتعزز من الشراكات الإستراتيجية والتبادل السياحي والتجاري بين الشارقة والقارة الأوروبية.

واستقطبت ورشة العمل التي أقيمت في انتركونتيننتال اسطنبول أن تستقطب كبرى شركات السياحة والسفر التركية ووسائل الإعلام كما حظيت بحضور رسمي رفيع المستوى تمثل في أحمد بلغيلي مدير عام وزارة الثقافة والسياحة التركية في اسطنبول ومحمد الخوري نائب عام قنصل دولة الإمارات في تركيا.

وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة في كلمة له خلال مأدبة غداء أقامتها الهيئة على أن عاصمة الثقافة العربية المختارة من قبل اليونسكو في في العام 1998 والمتوجة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 كانت ولا تزال رائدة في الثقافة والتراث والتجارة والأعمال و السياحة والترفيه والتعليم.

مشيراً إلى أن الإمارة كانت مقراً لأول مطار أنشيء في المنطقة عام 1932 وهو ما يعرف اليوم بمتحف المحطة كذلك شيدت الشارقة أول مدرسة رسمية في العام 1950 وهي مدرسة الإصلاح التي لا تزال حتى يومنا ها في منطقة التراث بالإمارة التي تضم اليوم أكثر من 16 متحفاً ومراكز ثقافية وتراثية بالإضافة إلى الصرح التعليمي الأبرز وهو المدينة الجامعية.

وأضاف النومان: استطعنا في إمارة الشارقة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن نبني صروحاً تقف شاهدة على حضارة يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام وعلى حاضر من النمو والتطور في شتى القطاعات التي يعد القطاع السياحي واحداً من أبرزها فالشارقة تحتل مكانة متميزة على خارطة العالم السياحية إذ تتمتع الإمارة اليوم بالعديد من المقومات السياحية التاريخية والتراثية والثقافية والترفيهية والفعاليات الرياضية والمهرجانات الكبرى التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم.

وتطرق مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال كلمته إلى التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي بإمارة الشارقة، مشيراً في هذا الصدد إلى النجاح الكبير المشروع التصنيف الفندقي بالإمارة والنمو الذي يشهده قطاع الضيافة فيها.

وقال: تسعى الهيئة إلى دعم عجلة التطور الاقتصادي بالإمارة بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها وذلك تماشياً مع حركة التطور السريعة في القطاع السياحي في الشارقة حيث شهد القطاع السياحي دخول عدد من المنشآت الفندقية إلى سوق الإمارة لتبلغ في آخر محصلة لها 110 منشآت فندقية بواقع أكثر من 8 آلاف غرفة فندقية ما يعكس النمو المطرد في حركة السياحية ويثري القطاع.

وعقد وفد الهيئة مجموعة من اللقاءات والإجتماعات المثمرة مع عدد من الجهات السياحية من القطاعين العام والخاص في تركيا أسفرت عن وضع مجموعة من السبل والأليات التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك والتبادل السياحي بين الجانبين.

Email