فيرمينش السويسرية تفتتح منشآتها وتخطط للتوسع إقلمياً

65 شركة و1.5 مليار درهم استثمارات في «دبيوتك»

افتتحت شركة فيرمينش السويسرية المتخصصة في انتاج نكهات العطور والأطعمة مكاتبها الإقليمية في مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث دبيوتك العضو في تيكوم.

وقال مروان عبدالعزيز مدير دبيوتك ان المشروع الذي يصل فيه حجم الاستثمار الكلي الى نحو 5 .1 مليار درهم نجح في جذب 65 شركة حتى اليوم من كبرى الشركات العالمية العالمة في مجال التقنيات الحيوية منها 18 شركة خلال العام الماضي ونتوقع جذب مزيد من الشركات خلال العام الحالي مما يشير الى زيادة اهتمام هذه الشركات بالعمل في دبي كبوابة لأسواق المنطقة رغم تداعيات الأزمة الحالية.

وقال ان تأثير الازمة العالمية على اعمال المشروع كانت قليلة جدا بسبب نمو القطاع الذي يعمل فيه ووجود طلب قوي على منتجات العناية الشخصية والرعاية الصحية موضحا ان المشروع يفور بيئة مثالية للشركات المتخصصة في مجال علوم الحياة بفضل بنيته التحتية المتطورة والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للشركات.

واضاف ان مجمع دبي للتقنيات الحيوية يضم سلسلة من المرفق والخدمات التي سيتم تنفيذها على مراحل عدة حيث تمتدج المرحلة الاولى على مساحة 22 مليون قدم مربع وتضم المقر الرئيس والمختبر والمستودعات وتتواجد في المختبر اليوم اكثر من 30 شركة والبقية تتوزع على المرافق الاخرى للمشروع ومن بين الشركات العالمية التي افتتحت مراكز عمليات لها فايزر واميجين وميرك سيرونو.

فيما تشتمل المرحلة الثانية على استكمال توسيع المختبر وجذب المزيد من الشركات من المنطقة وخارجها بما فيها المعاهد التعليمية والهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة اضافة الى بناء مقرات للشركات الجديدة ومكاتب ومجمعات اعمال فضلا عن الخدمات الملحقة في المشروع ومن بينها المدارس والفنادق والابراج السكنية وغيرها.

وستستخدم الشركة مقرها الجديد في مجمع المختبرات المكون من اربعة طوابق في دبيوتك لتطوير مجموعة جديدة من منتجاتها من نكهات العطور والاغذية التي تلائم احتياجات المستهلكين في المنطقة.

وقال الدكتور ماركو باكنتي المدير التنفيذي لدبيوتك ان قرار شركة فيرمينش بتأسيس مقرها الاقليمي في دبي يعد اضافة قيمة في مجمع العلوم الحيوية الذي يضم اليوم شركات عالمية كبرى في مجال العلوم الحيوية وهو من المجالات التي تحتاجها المنطقة وهناك طلب جيد عليها، مشيرا الى ان أن قرار شركة فيرمينش بتأسيس مركز لعملياتها الإقليمية في دبيوتك دليل قوي يؤكد على مستوى النجاح الذي حققه دبيوتك.

وقال باتريك فيرمينش الرئيس التنفيذي لشركة فيرمينش ان تأسيس مركز اقليمي لشركة فيرمينش تأتي ضمن خطة للتوسع في المنطقة وتقديم منتجات جديدة تلاءم احتياجات المستهلكين.

كما انها ترسي الأسس للمرحلة المقبلة من مراحل النمو المستقبلية باعتبارها شركة يرجع تأسيسها إلى ما قبل 115 عام وحافظت على مقومات نجاحها رغم التحديات التي مرت بها بفضل تفهم احتياجات العملاء المتنوعة في كافة أنحاء العالم وتزويدهم بمنتجاتنا من العطور والنكهات التي ترضي أذواقهم.

شركات عالمية

قامت مجموعة من الشركات العالمية مؤخراً بتأسيس مقارها الإقليمية في دبيوتك بما في ذلك ماكيه الشرق الأوسط شركة الابتكارات المتخصصة بنظم تشغيل غرفة العمليات وحدات العناية المركزة والمختبر الوطني المرجعي لشركة مبادلة للرعاية الصحية وهي مبادرة تم إطلاقها في إطار شراكة مع مؤسسة مختبرات أمريكا القابضة إحدى أكبر شركات المختبرات الطبية وأكثرها خبرة في العالم.

ويعمل لدى شركة فيرمينش التي بلغ حجم مبيعاتها السنوية 4 .2 مليار دولار أكثر من 5600 موظف حول العالم في أكثر من 50 دولة وترتبط بشراكات مع كبرى العلامات التجارية في مجالات العطور والاغذية في العالم.

دبي - علي الصمادي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات