مجموعة كلايندينست: العمل يبدأ في جزيرة ألمانيا وفق الجدول الزمني

تعيين مقاول لتطوير قلب أوروبا في جزر العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أمس مجموعة كلايندينست المطور لمشروع قلب أوروبا ضمن مشروع جزر العالم تعيين شركة فاونديشن كونستركشن غروب المختصة بمقاولات الأساسات للشروع في الإنشاءات الخاصة بالمشروع في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وستبدأ الشركة العمل في جزيرة ألمانيا الجزيرة الأولى ضمن ست جزر سيجري تطويرها لتحتضن مشروعاً للعطلات الراقية تم الإعلان عن إطلاقه في ديسمبر الماضي قد استقطب اهتماما كبيرا. ويضم المشروع جزر ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا وسان بيترسبيرغ والسويد.

وستجري شركة فاونديشن كونستركشن غروب الاختبارات اللازمة لتربة الجزيرة متبوعة بعملية ترسيخ التربة وتثبيتها لضمان استقرارها في المستقبل وزيادة قدرة التحمل الكلية لها وذلك قبل الشروع في أعمال الإنشاءات.

وتتطلب عملية تعزيز تماسك التربة والمعروفة باسم الرصّ الاهتزازي استخدام أجهزة كهربائية خاصة تُحدث اهتزازات ميكانيكية في عمق التربة من شأنها أن تزيد من تماسك حبيبات الرمل نزولاً إلى مستوى قاع البحر أي على عمق يتراوح بين 18 و20 متراً لضمان استقرار كل الإنشاءات وسلامتها على الجزيرة.

جدير بالذكر أن هذه التقنية معترف بها دولياً وهي متبعة على نحو اعتيادي في عملية تثبيت الأراضي المستصلحة وزيادة كثافتها.

وأشار فرانسيسكو بايز المدير التقني لدى فاونديشن كونستركشن غروب إلى أن عملية الرصّ الاهتزازي ستمكن الجزر من تلبية متطلبات التأثيرات الساكنة على التربة أو تجاوزها مثل قدرة التحمل أو التسوية وكذلك التأثيرات الحركية مثل التمييع الذي يحدث في الحالات النادرة التي تقع فيها الزلازل.

وقال: حالما تنتهي هذه العملية المهمة سوف تؤدي إلى زيادة الاستقرار في مشروع جزر قلب أوروبا. وتهدف شركة فاونديشن كونستركشن غروب إلى استكمال تسوية أرض المشروع بحلول مايو 2010 لتبدأ بعد ذلك مجموعة كلايندينست ببناء الفيلاّت العشرين الخاصة بالعطلات التي كانت أعلنت عنها والمقرر الانتهاء من تشييدها في العام 2011.

وأعرب جوزيف كلايندينست الرئيس التنفيذي للمجموعة عن سعادته بالعمل مع مجموعة من مهندسي التقنيات الأرضية ممن يتمتعون بخبرة واسعة في تحقيق الاستقرار في أسس الأراضي المستصلحة وقال: إننا على وشك البدء بالمرحلة الأهمّ من مراحل الأعمال الأرضية في مشروع قلب أوروبا والتي من شأنها ضمان استقرار جزرنا مدى الحياة.

وعملت شركة فاونديشن كونستركشن غروبالدولية ولا تزال في عدد من المشاريع الكبرى بالإمارات منها جزيرة النخلة ديرة في دبي وجزيرة الصوّة في أبوظبي. وباعت مجموعة كلايندينست 11 فيلا على جزيرة ألمانيا منذ إطلاق مشروع قلب أوروبا في ديسمبر الماضي.

Email