وفقاً لمذكرة تفاهم وقعها مع «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»

«دبي للإحصاء» يتبنى تعريفاً جديداً للمشروعات الصغيرة

أعلنت «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «مركز دبي للإحصاء» الذي سيقوم بموجب هذه المذكرة بتبني تعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دبي، باعتباره التعريف الرسمي للقطاع في الإمارة.

ووقع المذكرة سعادة عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي ل«مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، وسعادة عارف عبيد المهيري، المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء.

وتهدف المذكرة إلى إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بين الطرفين، في مجال تبادل البيانات الإحصائية المتعلقة بقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة منها بشكل فعال بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية في إمارة دبي.

وبهذه المناسبة، قال عبد الباسط الجناحي: «يأتي توقيع هذه المذكرة تجسيداً لمفهوم الشراكة بين مختلف الدوائر الحكومية العاملة في إمارة دبي، بهدف تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها الإمارة كمركز للأعمال والتجارة والاستثمار في المنطقة . وتأتي هذه الشراكة استكمالاً للتعاون المشترك بين المؤسسة ومركز «دبي للإحصاء» بهدف تهيئة البيئة الداعمة لتأسيس وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة» .

وتنص مذكرة التفاهم على قيام الطرفين بالتعاون في مجال تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية حول قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي . بالإضافة إلى قيام مركز دبي للإحصاء بدعم المشروعات الإحصائية التي تقوم بها المؤسسة من خلال تصميم وتنفيذ المسوح الإحصائية .

كما سيعمل المركز على تقديم الاستشارات الإحصائية التي تستفيد منها «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» في تطوير الدراسات والبحوث وإصدار الكتب والنشرات المتعلقة بمجال عملها .

ومن جهته قال سعادة عارف عبيد المهيري: «نحن فخورون بعقد هذه الشراكة مع «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» . حيث يتيح لنا هذا التعاون لعب دور بارز في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة والمساهمة في تعزيز مكانتها كمرجع أساسي لقطاع الأعمال».

وسيقوم مركز دبي للإحصاء بناء على هذه المذكرة بتوفير كافة البيانات والتقارير الإحصائية المتعلقة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ل«مؤسسة محمد بن راشد لتنيمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة» عن طريق شاشة خاصة ضمن نظام الإحصاء الإلكتروني.

يذكر بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 98 .5% من مجموع الأعمال المسجلة في دبي وتوظف 61% من القوى العاملة في الإمارة وفقاً لبيانات مركز دبي للإحصاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات