علاقات

1 .9 مليار درهم صادرات أعضاء غرفة دبي في 2009 إلى سوريا

استقبل المهندس حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في مقر الغرفة عثمان صعب القنصل العام السوري الجديد في دبي، حيث جرى البحث في تطوير التعاون الثنائي الاقتصادي بين الجانبين .

وعرض الطرفان جوانب تعزيز العلاقات بين دبي والجمهورية العربية السورية، حيث اعتبر بوعميم أن توطيد العلاقات الثنائية بين الطرفين وتعزيز التعاون التجاري يخدمان الأهداف الإنمائية للبلدين ويرتقيان بها . وأضاف بوعميم أن قيمة إجمالي الصادرات وإعادة الصادرات خلال العام 2009 بين أعضاء غرفة دبي وسوريا بلغ 1 .9 مليار درهم، معتبراً أنه بالإمكان تعزيز هذا التعاون عبر عقد المزيد من اللقاءات بين مجتمعي الأعمال في كلٍ من دبي وسوريا لبحث الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين .

وأشاد بوعميم بدور مجلس العمل السوري الذي يعمل تحت مظلة الغرفة منذ العام 2002 معتبراً أنه من أبرز أدوات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين .

وبدوره أشاد عثمان صعب بالدور الذي تلعبه غرفة دبي في تعزيز التعاون التجاري بين دبي وسوريا معتبراً أن سوريا تتطلع إلى بناء علاقاتٍ اقتصادية متينة مع إمارة دبي ومشدداً في الآن ذاته على مكانة دبي المتميزة في المحافل الاقتصادية العالمية .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات