استقطبت أكثر من 608 آلاف سائح في 2009

الشارقة تنظم جولة ترويجية سياحية أوروبية

صورة

ينطلق وفد إمارة الشارقة بتنظيم من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالإمارة بالتعاون مع العربية للطيران وعدد من ممثلي القطاع السياحي في الإمارة إلى جولة ترويجية سياحية أوروبية، تعد الأولى من نوعها، بهدف الترويج للإمارة وعوامل الجذب السياحي فيها، لجذب المزيد من السياح الأوروبيين إلى الشارقة. وتشمل الجولة التي يقوم بها وفد الإمارة في الفترة من اليوم وحتى21 فبراير الجاري 3 وجهات أوروبية بدءاً من تركيا ثم بلغاريا وانتهاء بالعاصمة اليونانية أثينا.

وتأتي هذه الجولة في إطار جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الدولية، والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة. ويضم وفد الإمارة، بالإضافة إلى هيئة الإنماء التجاري و السياحي، كلا من: هيئة مطار الشارقة الدولي، فندق ومنتجع راديسون بلو، و فندق جولدن توليب الشارقة.

من جهته أكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على أهمية هذه الجولة الترويجية السياحية، مشيراً إلى أنها تأتي في وقت يشهد فيه قطاع السياحة تحديات ومتغيرات كبرى، تكمن في تلبية احتياجات ومتطلبات القطاع السياحي في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة. قائلاً: لا شك في أن هذا يضعنا تحت طائلة مسؤولية الإيفاء بجميع العوامل التي تضمن تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة الإقليمية و العالمية، وإبراز دورها الريادي من خلال تكثيف عمليات التسويق والترويج للإمارة كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها التمازج الفريد بين الأصالة والحداثة. وأضاف النومان قائلاً: تسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى دعم عجلة التطور الاقتصادي بالإمارة بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها، وذلك تماشياً مع حركة التطور السريعة في القطاع السياحي في الشارقة، حيث شهد القطاع السياحي دخول عدد من المنشآت الفندقية إلى سوق الإمارة لتبلغ في آخر محصلة لها 110 منشآت فندقية بواقع أكثر من 8 آلاف غرفة فندقية، الأمر الذي سيعكس النمو المطرد في حركة السياحة ويثري هذا القطاع بكل تأكيد.

وأشار النومان إلى أن السياح الأوربيين قد استحوذوا على 42 % من نسبة التدفق السياحي إلى الإمارة؛ إذ بلغ عدد السياح الذين زاروا إمارة الشارقة العام الماضي 2009 من دول أوروبا نحو 281,608 آلاف سائح، بزيادة تصل إلى 7% عن العام 2008، ما يؤكد أهمية استمرار التواجد في هذه السوق المهمة وضرورة السعي نحو تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الأوروبي، والدفع بقطاع الإمارة السياحي نحو المزيد من النجاح.

واختتم النومان قائلا: في الوقت الذي باتت فيه إمارة الشارقة الوجهة المفضلة للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، فإن تعزيز المكانة التي تحتلها الشارقة على خارطة السياحة العالمية يحتل الصدارة على قائمة أعمال هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وذلك عبر العديد من الفعاليات البارزة التي تنظمها الهيئة، والتي باتت تستقطب اليوم اهتماماً عالمياً وإقليمياً و محلياً، وهكذا تتحول الجولات الترويجية لوفد الإمارة إلى فرصة مهمة تغتنمها الهيئة للتعريف بالشارقة و تسليط الضوء على مقوماتها السياحية، وبفضل هذه الجهود تستمر الشارقة في تسجيل جولات ترويجية ناجحة إقليمياً و عالمياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات