تصنيف

فلورانسا وفينيسيا قلب ايطاليا النابض

انضمت مدينتا فلورانس وفينيسا الإيطاليتان إلى قائمة أجمل مدن العالم بحسب تصنيف فوربس. فأهمية مدينة فلورنسا، التي كانت تعتبر مهد النهضة الأوروبية، ترجع إلى القرون الوسطى، وماضيها التليد. وهي توفر لمسة جمالية بمبانيها التاريخية بطرازها الغوطي، مثل باسيليا دي سانتا ماريا ديل فلورانس وجاليري يوفيتزي .

ويستقبل وسط فلورنسا التاريخي ملايين السياح في كل عام، واعتبر موقعا تراثيا من قبل منظمة اليونسكو في عام 1982. وتمتاز المدينة بسهولة المشي فيها، حيث يتسنى للسياح الاستمتاع بجمالها سيرا على الأقدام. وتحفل فلورانسا بميادينها الفسيحة المزدانة بالمقاهي، والتي تحيط بها المباني الجميلة، مثل بالاتزا فيتشيو المحاذي لبياتزا ديلا سينيورا.

ويقول مكجوريك في وصفها «ليس في العالم مكان تذهب اليه وتجد أماكن أكثر روعة من تلك الميادين». وتقع فينيسيا مدينة الماء، في شمالي إيطاليا، وهي عاصمة منطقة فينيتو. وللمدينة ماض عريق، فقد كانت جمهورية فينيسيا، قوة بحرية لا يستهان بها في العصور الوسطى وعصر النهضة.

كما تشتهر بموسيقاها وخصوصا الأوبرا، وأشهر أبنائها في هذا الميدان، أنتونيو فيفالدي. ويشار إلى فينيسيا أحيانا بديزني لاند الكبيرة. وتقول رينولدز عنها، إن مباني فينيسيا الجميلة والمتلاصقة، تبدو مستكينة بدرجاتها المتفاوتة من الألوان الباهتة والمتآكلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات