عن كثب

نوال عسكر .. طموحها بلا حدود وتحلم برد الجميل للوطن

نوال عبدالرزاق عسكر مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والعلاقات العامة في دائرة التنمية الاقتصادية في امارة الشارقة مثال للمواطنة الطموحة وطموحها هذا ليس له حدود فهي تعمل في دائرة من اهم الدوائر في الشارقة والتي يوكل إليها العديد من الاعمال التي تخدم المجتمع الاقتصادي وحركة التنمية ومتابعة كل ما يدور على الساحات المحلية والاقليمية والدولية.

والمهام التي اسندت لنوال عسكر لم تكن وليدة الصدفة لما تتمتع به من امكانيات ومهارات اهلتها لهذا المنصب القيادي ومن بين هذه المهارات قيادة المشاريع، والاتصال البشري، الترويج والتسويق، التنسيق الإداري والمتابعة، إدارة الأحداث والفعاليات والإشراف عليها وطرح الأفكار والمقترحات قيادة الفريق والتخطيط التحليل الاقتصادي.

ونوال عسكر حاصلة على ماجستير إعلام من كلية الإعلام - جامعة القاهرة العام 2008 بتقدير امتياز وبكالوريوس اتصال جماهيري جامعة الإمارات العربية المتحدة ورغم مشاغلها المتعددة والكثيرة فهي تعمل على التزود بالعلم منابعة من خلال الدخول في عدة دورات متخصصة في المجالات الإدارية والاقتصادية والقيادية والإعلامية ومنها الرخصة الدولية في الحاسب الآلي.

كما شاركت في العديد من الدورات ومنها القيادة الإدارية ودورة المدير المتميز.دورة البرامج التأهيلية التخصصية في العلاقات العامة.وفن مخاطبة الجماهير وإعداد المذيعين.والتخطيط الاستراتيجي.

تنمية المهارات القيادية.والايتيكيت والبروتوكول والمراسم.التدقيق الداخلي لنظام الجودة 9001-2000.ودورات في التصميم الفني.واستراتيجة وفن التعامل مع الآخرين.

المشاركة في ندوات عديدة .ومنها الندوة العلمية أسرار النجاح والتفوق في مؤسسات الأعمال وإمكانية إدارة المؤسسات الحكومية بأساليب القطاع الخاص وندوة إدارة الخدمات.واستثمارات مهارات التميز والإبداع لرواد الأعمال.

والفساد الإداري قضية محلية مثلما هو ظاهرة عالمية.وهندسة التغيير وتنظيم والإشراف لندوة الاقتصاد الإسلامي 2008 التي أقامتها الدائرة والمشاركة في تنظيم مؤتمر سيدات الأعمال العرب 2005 والمشاركة في التنظيم والحضور لمؤتمر الجات التي اقامتها الدائرة 2002.

وبالإضافة إلى مهامها المتعلقة بالإدارة للتخطيط الاستراتيجي للإدارة فهي تشارك في وضع الرؤى الاقتصادية المتعلقة بالتنمية داخل الإمارة وإعداد خطط طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى للتنمية الاقتصادية والإشراف والرقابة على مهام قسم المتابعة وخدمة العملاء وعلى مهام قسم العلاقات الخارجية والمعارض ومهام قسم التطوير التجاري والمراكز التجارية وعلى مهام قسم التطوير الصناعي والبيئة وقسم التنزيلات والترويج وقسم الإعلام والعلاقات العامة.

وهي عضو اللجنة التنفيذية في مجلس سيدات الأعمال بمرسوم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة وحصلت عسكر العديد من الجوائز نظرا لجهودها المتميزة ومثابرتها على العمل ومنها جائزة الموظف المتميز لحكومة الشارقة عام 2006-2007 .

بناء على المعايير التي تم وضعها من قبل القائمين على الجائزة كما حصلت على فئة المدير المتميز لعام 2006 من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وجائزة الموظف المتميز لحكومة الشارقة العام 2004 بترشيح من رئيس الدائرة والموظف المتميز لعام 2003 من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن الحفل السنوي الذي يقام سنوياً.

وتقول نوال عسكر انها تحرص على الحضور في العديد من الفعاليات داخل الدولة وخارجها حيث ان هذه المشاركات بالاضافة الى انها تساهم في تبادل الخبرات فهي ايضا ذات فائدة في صقل الخبرات .

owedah@albayan.ae

طباعة Email
تعليقات

تعليقات