مواصفات تمنح علامة الجودة الإماراتية لجيهان للجدران الخضراء

مواصفات تمنح علامة الجودة الإماراتية لجيهان للجدران الخضراء

أكد المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مواصفات بالوكالة ان نظام علامة الجودة الإماراتية لاقى إقبالا كبيراً من المصانع الوطنية موضحاً ان ما صدر عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس من آلاف المواصفات القياسية لشتى القطاعات الإنتاجية تتضمن مواصفات للسلع والمنتجات المختلفة يفتح الباب لشركات الإنتاج الوطنية للالتزام بهذه المواصفات .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بمناسبة انضمام شركة جديدة من المؤسسات الوطنية إلى قائمة الشركات الحاصلة على علامة الجودة، حيث منحت الهيئة علامة الجودة الإماراتية لشركة جيهان للجدران الخضراء على منتجاتها من الجدران العازلة لتصبح أول شركة تحصل على العلامة لمثل هذه المنتجات بعد أن انتهت الهيئة من الدراسات الخاصة بتقييم منتجات ونظم الإنتاج بالشركة.

وقال إن الحصول على علامة الجودة الإماراتية أصبح يشكل ميزة تسويقية قوية للمنتجات الحاصلة عليها في الأسواق الوطنية والخارجية بجانب منح الثقة للمستهلك في جودة هذه المنتجات، مشيرا الى ان المنتجات التي تحصل على علامة الجودة الإماراتية تعتبر منتجات شركات متميزة وتحوز بشكل أكبر على ثقة المستهلكين نتيجة مطابقتها بشكل مستمر للمواصفات والمتطلبات الفنية الخاصة بها، واوضح أن نظام علامة الجودة الإماراتية يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني من خلال الارتقاء بمفهوم الجودة ومطابقة المواصفات المعتمدة بالدولة بما يؤدي إلى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية على مستوى التداول المحلي أو التصدير.

وتوجه المهندس محمد صالح بدري بالشكر لشركة جيهان على جهودها وسعيها الدؤوب لتطبيق أفضل المعايير الدولية والمحلية للجودة في مصانعها وعلى منتجاتها وسعيها للحصول على علامة الجودة الاماراتية نتيجة مطابقة هذه المنتجات للمواصفة القياسية المعتمدة للبيض والدجاج رقم 1002:2007.

وأكد أن زيادة عدد الشركات الإماراتية والخليجية التي حصلت على علامة الجودة الإماراتية يتواكب مع استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني في المرحلة المقبلة في ظل عولمة التجارة والاهتمام المتزايد من جانب السلطات الحكومية لحماية المستهلكين والحفاظ على جودة المنتجات، مشيراً سعادته إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس هي المرجع الوحيد والمخولة قانونياً لإصدار المواصفات القياسية المعتمدة بالدولة.

وذكر أن علامة الجودة الإماراتية توضع على المنتجات والسلع المنتجة محلياً على وجه الخصوص وتدل على مطابقة هذه السلع التي تحمل هذه العلامة للمواصفات القياسية المعتمدة بدولة الإمارات والخاصة بهذا المنتج، وأنه يتم إنتاجها في مواقع تتبع نظم إدارة الجودة الدولية .

وقال بدري إن علامة الجودة الإماراتية تعد احد أهم برامج المطابقة الوطنية التي تديرها الهيئة ضمن دورها واستراتيجيتها لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية الإماراتية، مشيرا إلى ان الوصول لهذا المستوى من المطابقة يأتي نتيجة للإجراءات التي وضعتها الهيئة ضمن برنامج علامة الجودة الإماراتية التي تتماشى مع الإجراءات العالمية في برامج المطابقة.

أبوظبي- «البيان»

نظام الجوة

نظام علامة الجودة الإماراتية الذي أصدرته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس سبق اعتماده بقرار من مجلس الوزراء بهدف تطبيق معايير الجودة والسلامة على المنتجات الصناعية. والنظام يتبنى آلية تقوم بها الهيئة مع الشركات والمصانع الوطنية التي ترغب في الحصول على علامة الجودة الوطنية لوضع شعارها على المنتجات المحلية. ويتم ذلك من خلال برنامج مشترك بين المتخصصين بالهيئة ومن يتبعهم من الخبراء مع المعنيين بالشركة المنتجة للتأكد من مطابقة المنتج لنظم الجودة المعتمدة والمواصفات القياسية المعنية ليتم بعدها إصدار قرار منح علامة الجودة لهذا المنتج

طباعة Email
تعليقات

تعليقات