معرض الفنادق يطلق جوائز للمنتجعات الصحية المتميزة في المنطقة

1,32 مليار درهم إيرادات المنتجعات الصحية في المنطقة سنوياً

أعلن منظمو معرض الفنادق، المعرض التجاري الرائد في المنطقة المكرس لمستلزمات الفنادق والمنتتجعات السياحية، عن اطلاق جوائز اعتبارية لأول مرة في تاريخ المعرض تهدف إلى تكريم أفضل المنتجعات الصحية (السبا) في المنطقة ابتداء من الدورة المقبلة لمعرض الفنادق 2010 الذي ينعقد في دبي في الفترة بين 18 و20 مايو المقبل.

وقالت ماجي مور، مديرة معرض الفنادق، ان اطلاق هذه الجوائز التي تحمل اسم «جوائز الشرق الأوسط للمنتجعات الصحية» يأتي في اطار المبادرات التي يطلقها المعرض بهدف الاحتفاء بالمنتجعات الصحية المتميزة في المنطقة وتسليط الضوء على أفضلها من حيث المستوى والأداء والخدمات وفقا للمعايير العالمية.

وتصل عائدات قطاع المنتجعات الصحية (السبا) في المنطقة تصل إلى 630 مليون دولار (23,1 مليار درهم) سنويا ويضم القطاع ما يزيد على 824 منتجعا صحيا تستحوذ الفنادق على 60% منها وفقا للأرقام التي نشرت حول هذا الصدد خلال العام الماضي.

وأضافت مور: «أعتقد أن العلاقة الوطيدة بين الفنادق والمنتجعات الصحية واللياقة البدنية تجعل من معرض الفنادق المكان المثالي لإطلاق جوائز الشرق الأوسط للمنتجعات الصحية وهو ما عملنا على تنفيذه».

ووجهت ادارة معرض الفنادق، الذي تنظمه شركة دي إم جي ورلد ميديا دبي، الدعوة لمختلف المنتجعات الصحية في المنطقة لتقديم ترشيحاتها لنيل الجوائز التكريمية لأفضل المنتجعات في ست فئات مختلفة تشمل شخصية المنتجع، والمبادرة الخضراء، وبرنامج التسويق، والعلاجات الفاخرة، وأفضل سبا، وأفضل تصميم.

وستقوم لجنة من المحكمين مكونة من عدد من الخبراء المتخصصين في قطاع المنتجعات الصحية بتقييم الترشيحات حيث تقييمها الأول للترشيحات خلال شهر مارس المقبل. وذكرت مور ان تقديم جوائز الشرق الأوسط للمنتجعات الصحية 2010 خلال حفل افطار سبقام صباح يوم الأربعاء 19 مايو 2010 ضمن فعاليات معرض الفنادق في دبي.

وشهد معرض الفنادق 2009 اطلاق أول قمة للمنتجعات الصحية في الشرق الاوسط كجزء من الفعاليات المنتظمة للمعرض وشملت ثلاثة مؤتمرات رئيسية مخصصة للرؤساء التنفيذيين ومدراء الفنادق والآندية الصحية والمهندسين المعماريين والمصممين إلى جانب شركات تزويد مستلزمات المنتجعات الصحية والخدمات الخاصة بها.

وتركز القمة في نقاشاتها على مختلف الأمور والمواضيع المتعلقة بقطاع المنتجعات الصحية واتجاهات التصميم والاستدامة والتقنيات المستقبلية والتسويق الرابح لها.

والى جانب مؤتمر الشرق الاوسط للمنتجعات الصحية، ينعقد ايضا مؤتمر النجوم السبعة، الذي يستقطب المئات من القادة وصناع القرار في قطاع الضيافة ويناقش العديد من المواضيع الخاصة بالتصميم والتقنيات المستقبلية والاتجاهات الحديثة في مجال المأكولات والمشروبات.

ويشهد المعرض آخر المنتجات والخدمات والتقنيات الخاصة بقطاع الضيافة ومرافق الترفيه والاستجمام. وسوف يغطي هذا العام أربع قطاعات أساسية للمنتجات والخدمات والتقنيات الحديثة تشمل: تجربة المنتجعات الصحية ومراكز السبا في الفنادق والأمن والتكنولوجيا ومعدات التشغيل والتوريد.

وشارك في المعرض العام الماضي 758 شركة من 41 دولة. واستقطب 9788 زائرا من كبار المسؤولين وصناع القرارفي قطاع الضيافة من 77 دولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات