مطار الفجيرة يشارك في مؤتمر أمن المطارات في دبي

مطار الفجيرة يشارك في مؤتمر أمن المطارات في دبي

شارك مطار الفجيرة الدولي في المؤتمر الثاني لأمن مطارات الشرق الأوسط والذي عقد في دبي خلال الفترة من 7 ولغاية 10 فبراير بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران المدني وخبراء الأمن في المطارات العالمية وشركات الطيران بالاضافة إلى شركات منظمات الطيران الدولية وشركات صناعة الطائرات والشركات المتخصصة في صناعة المعدات الأمنية في المطارات.

وقد كانت مشاركة مطار الفجيرة الدولي من خلال ورقة العمل التي قدمها الدكتور خالد المزروعي مدير عام المطار أمام الحضور والتي كانت بعنوان ضمان تطوير أمن الشحن الجوي في المطارات.

حيث تطرق الدكتور المزروعي في محاضرته عن نسبة الزيادة في الشحن الجوي في المطار خلال الأعوام المنصرمة بالاضافة إلى شرح مختصر عن خبرة ادارة المطار في كيفية التغلب على التحديات المختلفة بما فيها الأمنية التي كانت تواجه المطار وعملية التوازن في تطبيق المعايير الدولية على شركات طيران الشحن والشركات اللوجستية التي تستخدم المطار.

كما ناقشت ورقة العمل الوسائل التي قام بها مطار الفجيرة الدولي في التطوير الأمني للشحن الجوي في فترة قصيرة وقياسية وذلك من خلال استخدام التقنيات والنظريات الادارية الحديثة في التغلب على هذه التحديات والتي تكللت بحصول المطار على جائزة أفضل مطار في الدولة في تطوير أمن الشحن لعام 2009.

وحقق مطار الفجيرة نموا جيدا في كمية الشحن التي تمت مناولتها العام الماضي بزيادة 7% مقارنة بعام 2008 رغم الأزمة الاقتصادية العالمية والتي انعكست على نسبة الشحن في العالم بانخفاض بلغ 8% عام 2009 مقارنة بعام 2008 حسب احصائيات المجلس العالمي للمطارات. وتأتي الزيادة في مطار الفجيرة نتيجة للمتابعة المستمرة لمحمد عبدالله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة.

ونتيجة للخطة الاستراتيجية التي يتبعها المطار في تطوير خدماته المختلفة. ويتوقع الدكتور المزروعي بأن كمية الشحن التي سيناولها المطار خلال 2010 ستتضاعف نظراً للإقبال المتزايد من شركات الشحن والشركات اللوجستية في استخدام المطار بتسيير رحلات جديدة ورحلات اضافية نظراً للتسهيلات والاجراءات المتطورة السلسة التي يقدمها المطار لمستخدميه من شركات الطيران وشركات الشحن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات