فرص

«آك بنك» يرتب لقاءات بين «أبوظبي للاستثمار» وشركات تركية

استضاف «آك بنك» التركي هذا الأسبوع شركة أبوظبي للاستثمار Invest AD والتي تصبو إلى تعزيز حجم استثماراتها في تركيا، حيث قام البنك، والذي افتتح مكتباً له في دبي في العام الماضي، بترتيب وعقد عدد من الاجتماعات لوفد رفيع المستوى من Invest AD مع مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لأكثر من اثنتي عشرة شركة تمثل نخبة الشركات التركية الرائدة في قطاعات مختلفة بما فيها الإنشاءات والعقارات وتجارة التجزئة والخدمات والطاقة والسياحة.

وتدير الشركة عدداً من الصناديق الاستثمارية التي تستهدف الفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، وقد قامت في شهر ديسمبر الماضي بشراء حصة في شركة «ايكول» اللوجستية التركية من خلال صندوقها للملكية الخاصة الذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار.

وعبر ناظم القدسي، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار عن تفاؤله تجاه تركيا كجهة مستقطبة للاستثمار لأهمية دورها كمركز تجاري يربط بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سرعة وتيرة نمو سوقها المالي وقطاع الخدمات المالية فيها.

وأضاف قائلاً: لقد بدأت الشركات التركية بالالتفات إلى منطقة الخليج العربي بحثاً عن الفرص التجارية وشركاء مستثمرين، ونحن نؤمن بأن السوق التركي مليء بالفرص الاستثمارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات