استعرضت انجازات 2009 في حفل سنوي

«اقتصادية الشارقة» تصدر وتجدد49.40 ألف رخصة

أقامت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة حفلها السنوي الثامن بحضور علي بن سالم المحمود المدير العام للدائرة ومديرو الادارات ورؤساء الاقسام والفروع وعدد من ضيوف شرف الحفل. وأشاد المحمود في كلمة خلال الحفل أشاد فيها بما تحقق من انجازات الدائرة خلال عام 2009.

وأكد المحمود أن انجازات الدائرة جاءت بفضل رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ودعم ومتابعة وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ورئيس المجلس التنفيذي التي انصبت مضامينها في توفير البيئة والمناخ الملائمين للمستثمرين ورجال الأعمال وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الخارجية وتسهيل الإجراءات الإدارية وإنجاز المعاملات بالسرعة الملائمة.

وأشاد المحمود بالعديد من إنجازات الدائرة مثمناً أداء كافة الإدارات والأقسام والتي تمثلت بإنجاز العديد من المكتسبات التي تعزز دور الدائرة في البناء الاقتصادي للإمارة والتي كان على رأسها اطلاق وتطبيق النظام الجديد للدائرة وبالدور الكبير الذي بذله المسؤولون عن تنظيم واعداد ملتقى المناطق الاقتصادية الخاصة ومبادرة لقاء تعزيزالشراكة مع القطاع الحكومي والاتفاقات التي وقعتها الدائرة خلال عام 2009 وأشاد بدور فرع الذيد كأول فرع يطبق النظام الجديد.

وشكر المحمود جميع العاملين على اطلاق وتطبيق النظام الجديد للرخص في ضوء ماحققته الدائرة من انجاز خلال السنة الماضية تمخض عن اجمالي التعامل مع 49476 رخصة بواقع اصدار 4428 رخصة جديدة وتجديد 45048 رخصة. كما أكد أهمية السير على نفس الإستراتيجيات الناجحة في مجالي منح تصاريح التنزيلات والترويج التي بلغت اجمالي 1148 تصريحاً خلال العام الماضي وتصاريح إقامة العروض والمهرجانات التي بلغت 891 تصريحاً للفترة المذكورة نفسها.

وأكد المدير العام اهمية العمل المبرمج في ضوء القواعد المبنية على الدراسات والإبحاث التي يقوم بها القسم المتخصص في الدائرة على درجة عالية من الكفاءة والتميز حيث اسفر عن انجاز اجمالي 38 دراسة وبحثاً بينها 8 تقارير على المستوى الجزئي لإمارة الشارقة و8 ابحاث على المستوى القطاعي و13 دراسة مستقلة على المستوى الكلي لإمارة الشارقة.

وفي السياق ذاته قالت نوال عسكر مديرة إدارة العلاقات الاقتصادية والعامة في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة: ان هذا الحفل السنوي يعتبر الحفل الثامن الذي تم تنظيمه وقد لاقى اقبالاً كبيراً من الحضور فاق 85% .

فقد بدأ الحفل بعرض تقديمي لفعاليات وانجازات الدائرة خلال عام 2009م وتسليط الضوء عى الادوار البارزة التي قامت بها الدائرة خلال العام بعد ذلك تم تكريم الموظفين وقد مرت عملية التقييم بعدد من المراحل ابتداءً من التقييم من خلال تفعيل هذه المعايير في ممارسات الموظف في الدائرة وبإشراك الموظفين في ترشيح بعضهم البعض وترشيح الموظفين لمسؤوليهم وضمت فئات التكريم فئة الموظف المتميز وفئة الخدمة المتميزة وفئة موظفي الصفات المتميزة فريق قيادة الجودة فريق ملتقى المناطق الاقتصادية الخاصة.

وفريق نظام الرخص وفريق عمل مشروع انتقال فرع كلباء وفريق الخدمة المخلصة لاكثر من 15 عاما فريق المدققين الداخليين بالاضافة إلى تكريم عدد من الموظفين وكانت هناك مشاركة من الجميع وتم اهداء علي المحمود مدير عام الدائرة شهادة الموظف القدوة ولوحة تذكارية من موظفي دائرة التنمية الاقتصادية.

وفي ختام الحفل كرم المحمود مجموعة الشركات الراعية للحفل وهي داماس ومجموعة المايا وفرسان الامارات لزينة السيارات التي قدمت مجموعة من الهدايا للموظفين، مؤكداً ان هذه المبادرة تأتي في اطار تفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات