يقسم دول العالم إلى 3 مناطق لكل منها تعرفة موحدة

اتصالات تطلق نظاماً مبسطاً لتعرفة التجوال الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت اتصالات نظاماً جديداً ومبسطاً لاحتساب تكاليف المكالمات الصوتية والمرئية والرسائل النصية القصيرة أثناء التجوال الدولي حول العالم حيث يتم - وحسب هذا النظام - تقسيم دول العالم إلى ثلاث مناطق جغرافية رئيسية لكل منها تعرفة موحدة الأمر الذي يتيح للمشتركين التعرف على أسعار الخدمات أثناء التجوال الدولي بشكل أكثر شفافية وسهولة.

ويشمل هذا النظام الذي بدأ تطبيقه بالفعل المكالمات الصوتية والمرئية الصادرة من بلد الزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى أي رقم محلي في ذلك البلد. كما يشمل جميع المكالمات الواردة والرسائل النصية القصيرة الصادرة أثناء التجوال الدولي.

ويستفيد العملاء من رسوم الاتصال الموحدة في مناطق دولية محددة دون أية ضريبة أو رسوم إضافية لمشغل الاتصالات الدولي.ولتعزيز سهولة التعامل مع خدمة التجوال قامت اتصالات بتقسيم مناطق التجوال جغرافياً إلى 3 وجهات سفر.

هي: دول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية وبقية دول العالم.

وتتيح هيكلية التجوال الجديدة تطبيق أسعار موحدة وواضحة على خدمات التجوال الدولي تتميز بالشفافية ودون رسوم غير معلنة الأمر الذي يشجع العملاء على استقبال أي مكالمة واردة أثناء التجوال الدولي دون قلق من تحمل رسوم إضافية وبالتالي إبقائهم على تواصل كامل مع أسرهم أو زملائهم في العمل.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن لمشتركي واصل من مستخدمي التجوال الدولي إجراء مكالمات غير مباشرة إلى أرقام هواتف محلية في بلد الزيارة أو إلى الإمارات من خلال الاتصال بالرقم 111 ثم رقم الهاتف متبوعا بإشارة المربع .

ومن ثم الضغط على زر إرسال وذلك في حال كانت خدمات التجوال الدولي المباشر غير متوفرة في تلك الدول علماً بأنه سيتم احتساب تكلفة جميع المكالمات وفقا للتعريفات الجديدة.

وقال خليفة الشامسي النائب الأول للرئيس التنفيذي ألاللتسويق ألافيألااتصالات: يأتي طرح خدماتنا الجديدة وتطوير الخدمات الحالية لتتلاءم وحاجة مشتركينا وذلك إنسجاما مع رؤية (اتصالات)التي تركز في المقام الأول على خدمة العملاء وتوفير خدمات ترقى إلى مستوى تطلعاتهم وحاجاتهم.

وتوفير التقسيمات الجغرافية الموحدة سيتيح للعملاء معرفة أسعار الخدمات قبل السفر وبصورة سهلة وشفافة دون تحمل أي رسوم خفية أو تكلفة إضافية ولن يضطر عملاؤنا للاستفسار الدائم عن رسوم الخدمات أثناء السفر لكل دولة.

وأشار الشامسي إلى أن اتصالات توفر لعملائها أكبر شبكة تجوال دولي في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال 520 شريكا حول العالم في 190 دولة.وسيتلقى مشتركو اتصالات رسالة نصية قصيرة تعلمهم بالتكلفة الجديدة لخدمات التجوال الدولي عندما يصلون إلى وجهة السفر المعنية مما يجعلهم على إطلاع تام بتكاليف الاتصال.

رسوم خدمات التجوال الدولي الجديدة بالدرهم/دقيقة

(الأسعار تشمل ضريبة المبيعات ورسوم المشغلين الدوليين)

جميع المكالمات الواردة المكالمات المحلية الصادرة المكالمات الصادرة للإمارات الرسائل النصية القصيرة

الفاتورة واصل الفاتورة واصل الفاتورة واصل الفاتورة واصل

دول مجلس التعاون 25 .1 00 .2 00 .2 50 .2 00 .3 00 .4 00 .1 50 .1

باقي الدول العربية 00 .3 50 .3 00 .3 50 .3 00 .6 00 .7 50 .1 00 .2

باقي دول العالم 00 .4 50 .4 00 .5 50 .5 00 .10 00 .11 00 .2 50 .2

Email