EMTC

مروان عبد العزيز... تميز في المحافظة على العملاء

مروان عبد العزيز... تميز في المحافظة على العملاء

يشغل مروان عبد العزيز محمد منصب مدير مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث «دبيوتك» مجمع الأعمال والعلوم المتخصص على مستوى المنطقة والمخصص لقطاعات التقنية الحيوية والعضو في تيكوم للاستثمارات.

وتولى مروان من خلال منصبه السابق كمدير لإدارة المبيعات في دبيوتك مسؤولية تطوير وتنفيذ الخطة التسويقية للمجمع وضمان توافقها مع الاستراتيجية العامة ل«تيكوم للاستثمارات» في تطوير مجمعات للمعرفة عبر كافة القطاعات التي تساهم في دعم وتعزيز مستوى ونوعية الحياة في المنطقة.

وساهمت خبرات مروان ومعارفه الواسعة في مجال خدمة العملاء وتفهم احتياجاتهم في تحقيقه لإنجازات ونتائج متميزة خلال عمله مع «دبيوتك» حيث نجح كعضو أساسي ضمن فريق المبيعات في استقطاب عملاء جدد والمحافظة على العملاء المميزين، كما أشرف على متابعة حملة تسويق حققت العديد من النتائج الإيجابية.

وفي العام 2007 شارك في تحقيق إنجازات نوعية للمجمع من خلال استقطاب أكثر من 20 شركة عالمية بما في ذلك الاتفاقية الضخمة مع شركة «فايزر» المتخصصة عالمياً في الصناعات الدوائية القائمة على دراسات وأبحاث متطورة.

ويحمل مروان شهادة بكالوريوس من جامعة تكساس في مدينة أرلينغتون بالولايات المتحدة. ونظم عبد العزيز في «دبيوتك» برنامج محاكاة في تسويق المشاريع ضم مجموعة من الطلبة في كلية دبي للطلاب.

وتضمن البرنامج الذي استغرق شهراً واحداً مهام لطلاب السنة الأخيرة في قسم إدارة الأعمال الإلكترونية لتحديد شركات العلوم الحيوية في دول مجلس التعاون الخليجي والتواصل معها وإعداد استراتيجية تسويق ملائمة لتقديم المشورة لتلك الشركات حول الفوائد التي ستجنيها نتيجة تأسيس أعمال لها داخل دبيوتك.

كما طُلب من المشاركين أيضا قياس أداء المؤسسات المتخصصة في بحوث التقنيات الحيوية العاملة في المنطقة.ويوفر عبد العزيز عبر «دبيوتك» حزمة متكاملة من المزايا والتسهيلات لمساعدة شركات العلوم الحيوية على تطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

كما يهدف «دبيوتك» إلى توفير البنية التحتية اللازمة لجميع المؤسسات والشركات العاملة في قطاع العلوم الحيوية على صعيد الأبحاث والإنتاج بما في ذلك قطاعات الزراعة والبيئة والأعمال البحرية الحيوية، وذلك من كبرى الشركات العالمية من مختلف التخصصات أن تتواصل مع إدارتها بهدف توفير مزيج متوازن من الشركات بما يضمن تحقيق النجاح في تطوير مبادرات جديدة في مجال التقنيات والعلوم الحيوية.

يذكر أن مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث الذي انطلق في عام 2005 يهدف إلى إنشاء أكبر مجمع لعلوم الحياة في الشرق الأوسط باعتماد استراتيجية مستدامة.ويقوم نموذج العمل في المجمع على توفير بيئة مثالية لكبرى الشركات العالمية في قطاع العلوم الحيوية والأبحاث من خلال الاستفادة من موقعه في دبي وتوفير مزايا المنطقة الحرة وإنشاء بنية تحتية ذات مستوى عالمي.

دبي- أبوبكر الشيزاوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات