اتفاقية تعاون إستراتيجية مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

«كلية دبي العقارية» تنشر المعرفة العقارية عربيا

وقعت كلية دبي العقارية العضو في الإتحاد العالمي للتعليم العقاري اتفاقية تعاون إستراتيجية مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلي نشر المعرفة العقارية على مستوي الدول العربية، كذلك نشر المهنية في مجال العقارات، وتعد الاتفاقية نتاج اجتماعات متواصلة بين الكلية والمنظمة حيث اطلع مسؤولو المنظمة العربية للتنمية الإدارية على المواد العقارية التي تقدمها الكلية لسوق دبي العقاري، إلى جانب استعانة الكلية بأساتذة متخصصين لتدريس هذه المواد العلمية.

وقام بتوقيع الاتفاقية محمود البرعي مدير كلية دبي العقارية والدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية. وقال محمود البرعي مدير كلية دبي العقارية إن هذه الاتفاقية جزء من إستراتيجيتنا في الكلية لنشر المعرفة العقارية والخبرات العقارية التي أبدعت فيها إمارة دبي إلي أشقائنا في الدول العربية.

وهي تأكيد على أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم حفظه الله لدبي هي رؤية سديدة وهي تحقق ثمارها وأصبحت دبي بفضل الله وعظمة قائدها مركز قيادة في المال والأعمال ومرفد علم ومعرفة لا حدود لها، واعتبر الاتفاقية تأكيد على أن دبي اقتصاد معرفة مبني على أسس وركائز تضمن له الاستمرار، وأضاف هذه الاتفاقية ستساهم في خلق كوادر عقارية مدربة تدريب علميا صحيحا في جميع الأقطار العربية.

وبالتالي ستسهل هذه الخطوة خلق أسواق عقارية عربية مهنية وقوية. وبما أن بناء الإنسان هو هدفنا دائما. وتابع البرعي: إن اختيار كلية دبي العقارية جاء لأنها العضو الوحيد في الاتحاد العالمي للعقارات ولها شراكات متعددة مع جامعات عالمية مرموقة في مجال العقارات من سنغافورة وبريطانيا وأمريكا إلى جانب الكوادر المحلية الخبيرة التي تعتمد عليها الكلية.

حيث قامت كلية دبي العقارية بتدريب أكثر من 5000 خبير عقاري في جميع مجالات التعليم العقاري من تطوير عقاري إلى تثمين عقاري ووساطة عقارية واستشارات عقارية واقتصاد وتسويق وإدارة عقارات منذ نشأتها إلى جانب عقد عدد كبير من الندوات التثقيفية للعاملين في القطاع العقاري مما ساهم بشكل قوي في زيادة نسبة المهنية في السوق العقاري.

اقتصاد المعرفة

وفي السياق ذاته لافت البرعي إلى أن كلية دبي العقارية هي الكلية الرائدة في مجال التعليم العقاري على مستوى المنطقة وهي تسعي لتعزيز مكانتها ودورها في المنطقة لتساهم في بناء الاقتصاد العربي المبني على المعرفة والتقى هذا الهدف مع هدف المنظمة التي تسعي لبناء الإنسان العربي في شتي مجالات المعرفة، ونفخر في كلية دبي العقارية بهذه الثقة التي نحن أهل لها و نؤكد اليوم بأن درب التميز والتطوير الذي ارتأيناه دربا لنا هو طريق مستمر نسعى لأن نكون فيه الأفضل والأكثر تأثيرا.

تصويت عربي

وأكد الدكتور رفعت الفاعورى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية أن دبي وبكل جدارة نموذج عربي يستحق التقدير، اختيار دبي هو تصويت عربي على أن دبي نموذج عربي مشرف ،وأن ثقافة الإبداع والتميز التي سارت عليها دبي هي نموذج يستحق أن ينشر لتعم الفائدة على الدول العربية.

وأضاف الفاعوري أن كل ما هو عقاري فهو مرتبط بدبي خاصة مع وجود مقر جمعية المثمنين العقاريين في دبي، وحول اختيار كلية دبي العقارية بالتحديد قال الفاعوري إن كلية دبي العقارية معترف بها عالميا وعلى علاقة ممتازة مع جامعات محلية وإقليمية ودولية.

كما أنها الأكاديمية العقارية الوحيدة المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب علاقتها مع عدد من المنظمات العقارية العالمية المتخصصة مثال المنظمة العالمية لقوانين التراخيص العقاري ،والاتحاد العالمي للعقارات و الجمعية العالمية للعقاريين التي تساهم بشكل كبير في تطوير قدراتها التدريسية والبحثية وتعطيها عمقا دوليا وعربيا مهما.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات