عن كثب

باسل الكسم .. صقلته التجربة الإماراتية

تمكن باسل الكسم وهو المؤسس والمدير التنفيذي ل«مجموعة الباسل» من الاستفادة من المقومات الاقتصادية الضخمة التي تتميز بها دولة الإمارات واستطاع بناء خبرة عملية كبيرة في مجال الاستشارات من خلال السنوات الثلاثين التي قضاها بالدولة.

ويتخصص الكسم في توفير الحلول الشاملة والاستشارات للمستثمرين من المستويين المتوسط والرفيع في قطاعات العقارات والضيافة والاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وذلك من خلال شركاتها الثلاث التابعة وهي: الباسل للوساطة العقارية و الباسل للاستشارات ونجد للسيارات والسفريات. ويعتبر الكسم، الذي يقيم في الامارات منذ العام 1980، رجل أعمال يسعى بجد إلى إقامة استثمارات وشراكات مع الأفراد من ذوي الدخول المرتفعة إضافة إلى كبار الشخصيات.

كما أنه يعد أحد الشخصيات الرائدة على مستوى المنطقة في مجال استشارات الأعمال وعضو في منظمة القيادات العربية الشابة، حيث يمتلك خبرة واسعة بالسوق الإقليمي وتجربة عملية في أبرز المشاريع. ويمتلك الكسم عدداً من المصالح التجارية في مختلف القطاعات في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وفازت «الباسل للوساطة العقارية» بجائزة «أفضل شركة صاعدة» ضمن جوائز العقارات العربية في الشرق الأوسط خلال العام 2008. كما حصل الكسم على شهادة وكيل عقاري معتمد من هيئة التنظيم العقاري وذلك لدوره في إبقاء شركته وكادرها عالي الكفاءة على درجة عالية من التنافسية.

وقبل تأسيسه لمجموعة «الباسل» عمل الكسم بمنصب مدير تطوير الأعمال في «برج العرب» في دبي، وتولى قبل ذلك منصب مدير عام «شركة الأندلس»، والمنسق العام للأمير سعود بن عبدالله لهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة.

وبالاضافة الى حصوله على عدة درجات علمية تشمل الدبلوم العالي من جامعة «ولونغونغ» والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة «نيو إنجلاند»، ودرجة البكالوريوس في إدارة الاعمال من «جامعة وسط فلوريدا».

أكمل الكسم أيضاً دورتين في مجال الحكومة الإلكترونية من جامعة «هارفارد» حول «العالم المترابط والقيادة في القرن الواحد والعشرين»، وذلك لمساعدة شركته على البقاء في مركز متقدم ضمن مجال عملها. كما يعد الكسم أول من طرح لعبة الحظ والمرح في دبي، ومجسمات تذكارات الإمارات.

وبدأ الكسم خبرته العملية من خلال عمله كمستشار للتسويق الإقليمي وشؤون العلاقات العامة في «مجموعة زينل المحبي»، ومستشار خدمات لـ «مجموعة بالحصا الدولية»، ومنسق عام لأعمال الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من السعودية لمنتدى الإمارات. وحصل الكسم على عدة دروع فخرية من ضمنها درع من جريدة الأهرام لمساهمته في نادي دبي للصحافة، ودرع من نادي دبي للمعاقين.

دبي - أبوبكر الشيزاوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات