«عمان للتأمين» تطرح برامج تأمينية للعمال البنغاليين في دبي

«عمان للتأمين» تطرح برامج تأمينية للعمال البنغاليين في دبي

وقعت شركة عُمان للتأمين اتفاقية مع القنصلية العامة البنغالية لتقديم برنامج تأمين للعمال الذين يتوافدون على دبي من بنغلادش للعمل. وسيتم بموجب هذا التأمين تغطية ضمان الرواتب ومنع سوء الاستغلال والإعادة للوطن وجميع أنواع المضايقات والإساءة.

وتأتي هذه المبادرة من الشركة بعد نجاح برنامج تأمين الجالية السيريلانكية مع الشركة في وقت تعتبر فيه الحاجة ماسة لإيجاد حلول فاعلة لمساعدة العمال وتقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة تلائم مختلف احتياجات المجتمع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للتأمين عبد المطلب مصطفى الجعيدي ان الشركة لا تقتصر فقط على طرح المنتجات الجديدة فقط بل تسعى للتأكد من مدى الفائدة التي تحققها للعملاء والحالة التي نتحدث عنها هي شريحة مهمة استدعت إيجاد مثل هذه الحلول منذ أمد طويل.

واضاف ان تقديم المساعدة للعمال مجال لا يحظى باهتمام كبير. ولذلك فإن الشركة ومن منطلق حرصها على رعاية عملائها تعتبر بأنه من الضروري تطوير منتج متخصص لهذا الغرض موضحا ان توقيع هذه الاتفاقية مع القنصلية العامة البنغالية هو خير دليل على التزامنا بتقديم الخدمات للمجالات التي تهم المجتمع أكثر.

ومن جهته قال محمد ظفار القنصل العام لدولة بنغلادش في دبي ان الاتفاقية ستمنح العاملين الطمأنينة والأمان كونهم في دولة أجنبية وتعد مثالاً للعلاقة بين القطاع العام والخاص. واشار الى ان مثل هذه المبادرة ما كانت لتتحقق بدون الالتزام المستمر من قبل الشركة على تطوير المنتجات الجديدة.

فالمنتج مصمم بطريقة يوجب الكفيل بتحمل مسؤولياته تجاه العامل الذي يعمل لديه في الدولة. وعلاوة على حماية وتنظيم حقوق العمل التي كفلتها الحكومة فإنه الآن يمكن مضاعفة حماية العمال من خلال مبادرة شركة عُمان للتأمين.

وحري بالذكر بأنه بالنسبة لطبقة العمال فإن هذه الاتفاقية بين شركة عٌمان للتأمين والقنصلية العامة لبنغلادش في دبي تأتي لتدعيم حقوقهم بشكل أفضل . كما أنها تعتبر إضافة جديدة لقطاع التأمين ككل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات