أبوظبي تضاعف حجم جناحها في بورصة السياحة الدولية بميلانو

أبوظبي تضاعف حجم جناحها في بورصة السياحة الدولية بميلانو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم أبوظبي مضاعفة حجم جناحها الخاص في معرض بورصة السياحة الدولية الذي يقام خلال شهر فبراير الجاري في مدينة ميلانو الإيطالية وذلك بالتزامن مع دخول إيطاليا قائمة الأسواق العشرة الأولى التي تشكل المصدر الرئيسي لنزلاء الفنادق في الإمارة .

حيث بلغ عدد النزلاء الإيطاليين في فنادق أبوظبي العام الماضي 29 الفا و653 نزيلا بزيادة 14 .8 في المئة عن عام 2008 . وأشار بيان صحافي صادر عن هيئة أبوظبي للسياحة إلى الآفاق السياحية الواعدة بين أبوظبي وإيطاليا حيث شهدت الحركة السياحية القادمة من إيطاليا إلى أبوظبي زيادة كبيرة منذ افتتاح هيئة أبوظبي للسياحة مكتبين لها في ميلانو وروما العام الماضي تدعمها زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران من مطار مالبينسا الدولي في ميلانو إلى أبوظبي .

موضحا أن إيطاليا تمثل الآن تاسع أكبر سوق دولية لتدفقات السياح القادمين إلى أبوظبي . وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة ان أبوظبي حققت انتشارا واسعا داخل إيطاليا بصفتها وجهة سياحية مميزة وان الوقت مناسب في المرحلة الحالية لأن يقوم القطاع بتحويل هذه السمعة الطيبة إلى تعاقدات تجارية ملموسة .

وأضاف ان مشاركتنا في معرض بورصة السياحة الدولية في ميلانو فرصة للتواصل مع المشترين التجاريين الذين سيدعمون جهودنا لتحقيق هدفنا في استضافة حوالي 1 .65 مليون نزيل في فنادقنا بنهاية العام الحالي . واوضح أن هيئة أبوظبي للسياحة بصدد إنتاج مطبوعات تسويقية باللغة الإيطالية وتستعد لاستقبال السفينة السياحية كوستا ديلايزيوسا التي ترفع العلم الإيطالي .

ومن المقرر أن ترسو كبرى سفن الرحلات البحرية لدى شركة كوستا كورتشيري الإيطالية في أبوظبي تسع مرات هذا الشتاء حاملة على متنها أكثر من ألفي مسافر في كل مرة . وأضاف مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة ان الإيطاليين يشكلون أكثرية بين المسافرين وهذه فرصتنا للتفاعل معهم وإثارة اهتمامهم بالإمارة كمقصد سياحي متميز وتشجيعهم على تكرار الزيارة .

وقال انه سيتم في وقت لاحق من العام الحالي افتتاح عالم فيراري أبوظبي أكبر حديقة مسقوفة بطابع خاص تروي حكاية فيراري الأسطورية خارج إيطاليا، الأمر الذي من شأنه شد انتباه السياح الإيطاليين إلى هذه الوجهة السياحية المتنامية .

وأعرب عن ثقته بأن هذا المشروع غير المسبوق سيشكل إضافة كبيرة إلى محفظة عروضنا السياحية الترفيهية وسيكون نقطة جذب رئيسية ضمن المركز الترفيهي الجديد الذي تحتضنه جزيرة ياس .

(وام)

Email