44 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والهند

44 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والهند

أقامت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حفل وداع لقنصل عام جمهورية الهند لدى الدولة مؤخرا بمناسبة انتهاء فترة عملة بالدولة بمقر الغرفة بحضور عبيد بن سيف الهاجري رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة وسالم عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي في مدينة الشارقة سعيد عبيد الجروان النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري ومجلس إدارة الغرفة وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة وسلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة وعدد من رجال الأعمال في الشارقة سوديش اجروال رئيس مجلس الأعمال والمهن الهندي.

وقال أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة الغرفة ان العلاقة التاريخية بين الإمارات والهند سوف تستمر في الازدهار لأنها مبنية على أسس صلبة من المحبة والتعاون والاحترام المتبادل كما ان إسهامات القنصل العام في تعزيز العلاقات والروابط القوية بين البلديين واضحة وخاصة على صعيد الشراكة مع الغرفة التي شهدت تطورات كان أهمها إطلاق منتدى الهند والشارقة للأعمال والثقافة.

وأضاف المدفع: يعتبر القنصل من الشخصيات الأساسية في تأسيس المركز التجاري الهندي تحت رعاية المجلس الهندي للأعمال و المهن بالشارقة.

ولقد كانت الإمارات تاريخيا ولا تزال بمثابة محور أساسي لتجارة الهند حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين الهند والإمارات 44 مليار دولار ومع هذا الإرث القوي من التعاون المشترك لم يكن من المدهش أن تكون الإمارات مكانا لعدد كبير من الهنود تتمتع بجودة حياة عالية.

من جانبه أعرب قنصل عام الهند عن بالغ تقديره وامتنانه لما حظي به دعم ومساندة خلال فترة عملة بالدولة التي شهدت نموا ملحوظا ومتميزا في حجم وطبيعة العلاقات على كافة الصعد والمستويات التي تجمع بين الإمارات والهند قيادة وحكومة وشعبا.

وأكد القنصل العام الهندي أن المرحلة المقبلة ستشهد نموا مؤكدا في إطار الحرص المتبادل من الجانبين على مواصلة العمل المشترك وبإسهام ملموس من فعاليات قطاع الأعمال في ظل التسهيلات والحوافز والفرص المتاحة لتلك الفعاليات وثمن جهود الغرفة ومساندة احمد رئيس مجلس الإدارة لقطاع الأعمال الهندي الممثل للعديد من الاستثمارات المتعددة والمنشآت العاملة في الشارقة.

وتم في نهاية الحفل تبادل الهدايا التذكارية حيث قدم قنصل عام الهند كتابا من تأليفه عن العلاقات الهندية - الإماراتية بعنوان الهند والإمارات في احتفال الصداقة الأسطورية. ويتناول الكتاب التحالف القديم والوطيد بين الهند والإمارات والعلاقات التاريخية والسياسية والثقافية والتجارية للبلدين.

الشارقة ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات