تقدم

حملة أسهم كادبوري يوافقون على استحواذ كرافت

فازت شركة كرافت فودز بالسيطرة على شركة كادبوري مع موافقة حملة حوالي 72 في المئة من أسهم شركة الشوكولاته البريطانية على عرض استحواذ بقيمة 7 .11 مليار جنيه استرليني أي 6 .18 مليار دولار سيتمخض عن أكبر شركة لصناعة الحلويات في العالم.

وكانت كرافت بحاجة الى مجرد 50 في المئة زائد سهم واحد للسيطرة على كادبوري. وقالت المدير التنفيذي ايرين روزنفيلد انها تتوقع اكمال الصفقة في الاسابيع القادمة مع قبول باقي حملة اسهم كادبوري العرض الذي يتضمن سداداً نقدياً ومن خلال اسهم.

وجاءت موافقة الاغلبية بعد معركة استمرت خمسة اشهر من اجل كادبوري والتي اختبرت قيادة روزنفيلد وصدرت خلالها كلمات خشنة من كبار مسؤولي كادبوري دفاعا عن شركة صناعة الحلويات. وبدأت روزنفيلد ايضا الخطوات التالية تجاه دمج ثاني اكبر شركة في العالم لصناعة الحلويات مع ثاني اكبر مجموعة للاغذية في العالم.

واجتمعت مع وزير الاعمال البريطاني بيتر ماندلسون الذي يسعى لحماية حوالي 4500 وظيفة بريطانية في كادبوري. وقال محللون ان كادبوري وعدت بتوفير 675 مليون دولار من التكاليف السنوية من خلال الصفقة وهو ما سيعني تخفيضات في قوة العمالة في كادبوري على مستوى العالم والتي تتجاوز 45 الف شخص.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات