منصة تركز على الاختراعات المجدية من الناحية الاقتصادية

«دبي للإنترنت» تدعم الابتكار التكنولوجي في «ديمو كامب»

أعلنت مدينة دبي للإنترنت أمس عن دعمها للدورة الخامسة لمؤتمر ديمو كامب دبي الذي يستهدف تعزيز وإطلاق القدرات الإبداعية لرواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا والطلاب والمتخصصين والمهندسين.

وسيشارك في مؤتمر ديموكامب دبي 2010 المقرر عقده في 9 مارس المقبل نخبة من المبدعين في مجال التكنولوجيا في المنطقة لتبادل الأفكار حول أحدث مشاريعهم وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة لهم للحصول على معلومات قيمة من حضور المؤتمر الذين يشاركونهم الأفكار والتوجهات سواء من الممولين أو المستثمرين الداعمين.

وتستضيف مدينة دبي للإنترنت مؤتمر ديمو كامب دبي للمرة الأولى ويعد هذا الحدث بالفعل من أكثر الفعاليات الناجحة في عدد من الدول حول العالم بما في ذلك الإمارات والسعودية ومصر وكندا للمرة الأولى في المنطقة. وسيخضع المتقدمون للمشاركة في دورة عام 2010 لمقابلة تجريها لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء بما في ذلك المنظمون وشركاء الأعمال من مدينة دبي للانترنت.

وسيطلب من المتقدمين المرشحين عرض منتجاتهم وتسليط الضوء على فرص نجاحها في السوق ومرحلة التطوير المؤسسي وتحديد الأطراف المنافسة. كما من المهم أيضاً أن تكون المشاريع المشاركة قابلة للتطبيق ضمن بيئات عمل البرمجيات والأجهزة وخدمات الشبكة.

وقال مالك سلطان آل مالك المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: يوفر مؤتمر ديمو كامب دبي فرصة مثالية للمطورين ورواد الأعمال في المنطقة للتعاون وعرض بعض الاختراعات التكنولوجية المتميزة والمجدية من الناحية الاقتصادية. ويستهدف الأسلوب غير الرسمي للمؤتمر تشجيع وتعليم كل من المشاركين وأصحاب رؤوس الأموال الباحثين عن المواهب الذين يمكنهم المساعدة في توسيع فرص الأعمال المتوفرة.

وسيكون عام 2010 أحد الأعوام المتميزة للاستثمار في تقنيات ومنتجات جديدة لمدينة دبي للإنترنت والتي سيكون لها أثر إيجابي على حياة الناس في المنطقة. ونتطلع إلى رؤية المزيد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال المشاركين في مؤتمر ديمو كامب هذا العام وتسليط الضوء على الفرص التي لديهم وتلك المتاحة في السوق.

وكانت مؤتمرات ديمو كامب السابقة شهدت مشاركة عدد من أصحاب المشاريع المتميزين بما في ذلك عصام الزامل المؤسس المشارك لـ «كملنا» موقع الألعاب عبر الإنترنت. وقال الزامل: يوفر مؤتمر ديمو كامب دبي فرصة كبيرة لعرض المنتجات التي لا تزال في مراحلها التجريبية. وساعدتنا ردود الفعل التي حصلنا عليها من الجمهور خلال الدورات السابقة في تعزيز المنتج قبل إطلاقه في السوق.

كما يوفر الحدث فرصة للطلاب للحصول على الدعم واستكمال إعداد مشاريعهم الخاصة التي سيشاركون بها في مؤتمر ديمو كامب دبي الذي سيعقد خلال شهري يونيو وأكتوبر المقبلين. ويعد مؤتمر ديمو كامب جزءاً من جهود مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة.

ويشارك عدد كبير من الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة حالياً في مبادرة التي تهدف إلى إتاحة المجال أمام الشركات الجديدة لاختبار السوق قبل الالتزام بتوسيع حضورها في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات