اتصل بالعالم بفلس واحد للثانية

«دو» تطرح تعبئة رصيد هاتف المنزل

طرحت دو أمس خدمة اختيار تعبئة رصيد هاتف المنزل أي (خدمة الدفع المسبق) مع احتساب تعرفه تنافسية بقيمة فلس واحد للثانية من أي هاتف ثابت منزلي في الإمارات وذلك بين 9 مساء و 9 صباحاً.

وتسمح الخدمة الجديدة بتعرفة موحدة للاتصالات الدولية تؤمن الاتصال الدولي بتعرفة تنافسية من أي خط هاتف ثابت في الإمارات ومع أي مزود لخدمة الاتصالات. وتتوفر بطاقات تعبئة رصيد هاتف المنزل بمبالغ 20 و 50 و 100 و 200 و500 درهم ويمكن شراؤها من أي من مراكز مبيعات دو أو وكلائها المعتمدين.

ويستطيع عملاء الهاتف الثابت في جميع أرجاء الدولة الاتصال بـ 190 وجهة دولية بتعرفة تنافسية من السهل تذكرها وهي فلس واحد في الثانية من الساعة 9 مساءً وحتى 9 صباحاً في كل الأيام و3 فلس في الثانية خلال ساعات النهار من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً طيلة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة حيث تكون 5,1 فلس في الثانية من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً.

ولتفعيل خدمة تعبئة رصيد هاتف المنزل يمكن الاتصال من أي هاتف ثابت منزلي بالرقم 800135 وبمجرد التفعيل ستضاف 5 دراهم كرصيد مجاني إلى رصيد الهاتف الثابت مما يشجع الجمهور على تجربة هذه الخدمة المذهلة على الفور. كما أن عملية إجراء الاتصال الدولي من الخط الثابت بسيطة جداً يكفي البدء بطلب الرقم 08888 ثم الاتصال بالرقم الدولي المطلوب وبالنسبة لعملاء دو يجب إدخال زر (النجمة) بدلاً من الرقم 08888 قبل الاتصال بالرقم الدولي المطلوب.

وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة دو: من خلال ما لمسناه من تجاوبنا الدائم مع الجمهور الكريم بالدولة وتوقعهم المزيد من الخيارات والعروض التنافسية يسرنا أن نقدم خدمة تعبئة رصيد هاتف المنزل لكل مستخدمي الهاتف الثابت في الإمارات والتي تقدم لهم حرية اختيار طريقة سداد الفاتورة وقيمة استثنائية ومزيد من المرونة.

واليوم بات بإمكان كل مستخدم للهاتف الثابت في الإمارات الاستفادة من تعرفة مكالمات دو الموحدة للمكالمات الدولية إلى 190 دولة وسهولتها وشفافية نظام الدفع بالثانية والأجمل من ذلك أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من دون تغيير رقم الهاتف الثابت وبدون رسوم شهرية وبلا انقطاع في الخدمة مع إمكانية اختيار طريقة الدفع ما بين الدفع الآجل أو الفوري.

وسيرافق إطلاق هذه الخدمة شرح تفاعلي مع الجمهور في كل أنحاء الإمارات من خلال حملة تفاعلية ستتواجد قريباً في مراكز تجمع الجمهور الرئيسية في الدولة ستقوم دو من خلالها توضيح مزايا الخدمة وكيفية استخدامها وتمتد هذه الحملة التعريفية من شهر فبراير وحتى مايو لتمكين كل من يعيش على أرض الإمارات من تجربة الخدمة بنفسه.

أما الذين يرغبون في قدر أكبر من الملاءمة فبإمكانهم الاشتراك بخدمة هاتف المنزل (خدمة الدفع الآجل) لدى أي من مراكز مبيعات دو أو وكلائها المعتمدين وفي هذه الحالة سيحصلون مجاناً على جهاز اتصال 88880-dialeْ يُربط مع جهاز الهاتف الثابت ويوفر عناء طلب الرقم 08888 يدوياً قبل الرقم الدولي.

ويسري العرض حتى تاريخ 18 فبراير 2010 تطبق بعد ذلك التاريخ تعرفة بقيمة 3 فلس في الثانية. وبالنسبة لخدمة الاشتراك بخدمة هاتف المنزل: من السبت إلى الخميس ومن الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً فإن المكالمة بعد خمس دقائق تحسب بتعرفة 5,1 فلس في الثانية.

توقيع

توقيع اتفاقية تشارك البنية التحتية للاتصالات

الشهر المقبل

كشف فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بدو أن مباحثات تشارك البنية التحتية للاتصالات في الدولة الجارية بين اتصالات ودو وتحت اشراف هيئة تنظيم الاتصالات قد بلغت مراحلها النهائية. وأنها ستوقع قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري على أن تدخل حيز التنفيذ في الربع الثاني وأن يتم البدء بتقديم الخدمات مع بداية النصف الثاني من العام الجاري.

وقال فريدوني على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بدبي لإطلاق خدمة تعبئة رصيد الهاتف الأرضي أن آلية التجوال المحلي لا تزال معتمدة لدى دو في المناطق الصحراوية والنائية التي لا تغطيها شبكتها حتى الآن وأنه لا توجد نية لتغطية تلك المساحات في الوقت الحالي.

وأشار فريدوني إلى أن دو لم تتلق أي إشارة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة بخصوص آلية دفع حقوق الامتياز الحكومي على مشغلي الاتصالات في الدولة وان دو لا تزال على موقفها من اقتطاع حصة الامتياز الحكومي من أرباحها.

دبي ـ محمد بيضا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات