اتفاقية

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في شركة تابعة لبنك «أدكس» البحريني

أعلن بنك «أدكس» ومقره مملكة البحرين أن مؤسسة التمويل الدولية وهي عضو في مجموعة البنك الدولي سوف تقوم بالاستثمار في أسهم شركة الأولى للتعليم القابضة.

وقال البنك إن من شأن قيام مؤسسة التمويل الدولية بهذه الخطوة الاستثمارية من شأنه أن يدعم ويعزّز نموّ أنشطة بنك «أدكس» في قطاع التعليم ، وذلك من خلال الاستحواذ على مدرستين في الأردن .

وتعتبر شركة الأولى للتعليم القابضة قاعدة بنك أدكس في مجال الاستثمار في قطاع التعليم . وهي شركة تركز أنشطتها في الاستحواذ على وإدارة وتطوير المدارس ابتداءً من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانية عشرة من التعليم في منطقة الشرق الأوسط. وتمتلك وتدير الشركة في الوقت الحاضر مدارس في كل من مصر والإمارات.

وستكون عملية استحواذ على المدرستين في المملكة الأردنية الهاشمية هي عملية الاستحواذ الرابعة للشركة منذ إنشائها في عام 2007 ، والتي تجعل مجموع عدد الطلاب المسجلين في هذه المدارس يصل إلى أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة.

وقال يوسف شملان العيسى ، الرئيس التنفيذي لبنك أدكس ورئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتعليم القابضة، إن هذا الاستثمار يعكس مدى نجاح بنك أدكس في خلق القيمة المضافة على المدى الطويل في محفظته الاستثمارية، كما ويؤكد على إمكانية النمو والفرص المتاحة في القطاعات المختلفة كقطاع التعليم .

وتابع العيسى قائلاً : يفخر بنك أدكس بصفته مساهمًا مؤسسا بما حققه من نجاح في تأسيس هذه القاعدة التعليمية المتمثلة في شركة الأولى للتعليم القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وبما قام به من تطوير وتوسعة قاعدة المساهمين والمستثمرين في الشركة لتشمل المؤسسات المالية الكبرى مثل مؤسسة التمويل الدولية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات