EMTC

تحرك نمو قطاع مستلزمات البناء في الخليج

مشاريع صناعية في الإمارات والسعودية بقيمة 170 مليار درهم

توقعت الجهة المنظمة لمعرض آر بلس تي الشرق الأوسط 2010 المتخصص في مجال أنظمة الأبواب الدوارة والبوابات والأقفال ومواد العزل والحماية من أشعة الشمس ارتفاع الطلب على أبواب المرائب الأوتوماتيكية والأبواب الصناعية خلال العام الجاري في ظل توسع نطاق المشاريع الصناعية التي يتم تنفيذها في مختلف أنحاء منطقة الخليج بما فيها مشاريع التنمية الصناعية التي تتجاوز قيمتها في كل من الإمارات والسعودية 46 مليار دولار (170 مليار درهم).

ويقدم آر بلس تي الشرق الأوسط 2010 منصة مثالية للعارضين والمشترين التجاريين للإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة في المنطقة حيث يوفر الحدث مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع شبكة عالمية من رواد الأعمال وذوي الخبرات العالية.

وتقوم دول الخليج بالإستثمار في مشاريع الصناعات التحويلية على نطاق واسع وذلك إنطلاقاً من حرصها على تنويع إقتصادها وتقليل اعتمادها على قطاع النفط والغاز. ويتم في الوقت الراهن إنشاء عدد كبير من المناطق الصناعية في مختلف انحاء المنطقة بما فيها مدينة أبوظبي الصناعية الأولى أيكاد1 التي استقطبت مشاريع استثمارية بقيمة 99,2 مليار دولار في مختلف المناطق الحرة المخصصة للمعادن الأساسية ومنتجات البناء والتشييد والإلكترونيات وتصنيع البلاستيك والسيارات.

منتجات وخدمات

وسيقدم معرض آر بلس تي الشرق الأوسط 2010 الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين كلّ من دويتشه ميسي دبي وميسي شتوتغارت مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التي تضم أقفال الأبواب الدوّارة وملحقاتها والنوافذ وأقفال النوافذ وملحقاتها والمظلاّت والستائر المعدنية وأنظمة الأبواب والبوابات وملحقاتها وأنظمة التحكّم والرقابة ونظم ومعدّات الأمن الكهربائي والمفروشات والتجهيزات المكتبية.

ومن المقرر أن يقام هذا الحدث بالتزامن مع معرض دوموتكس الشرق الأوسط 2010 المعرض المتخصِّص في مجال السجاد ومواد تغطية الأرضيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة من 10 ولغاية 12 مايو المقبل في قاعات العرض الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقالت أنجيلا شاشن مدير عام شركة دويتشه ميسي دبي: تعد نظم الأبواب والبوابات وحلول الأمن والحماية ذات الصلة من العناصر الأساسية المكونة لمشاريع التطوير لا سيما الصناعية منها التي يتم تنفيذها على نطاق واسع حالياً في منطقة الخليج. وساهم الإتجاه المتزايد نحو الإستثمار في مجال التصنيع إلى حدّ كبير في زيادة الطلب على أبواب المرائب الأوتوماتيكية والأبواب الصناعية في دول الخليج ومن المتوقع أن تشهد هذه الصناعة انتعاشاً مستمراً خلال السنوات القادمة.

وفي ظل التطور والتقدم في مجال التكنولوجيا المتقدمة يحرص المطورون في المنطقة على الإطلاع على أحدث أنظمة الأبواب والبوابات التي تلبي متطلبات وإحتياجات الأمن والحماية الخاصة بهم. وبالتأكيد سيوفر معرض آر بلس تي الشرق الأوسط 2010 منصة مثالية لكل من البائعين والمشترين لإستكشاف آفاق الإستثمار والفرص الواعدة في هذا القطاع الذي يسجل نمواً مطّرداً.

توقعات

ومن المتوقع أن تندرج أقفال الأبواب الدوّارة التي تعد مكوناً أساسياً في المرافق التجارية والصناعية ضمن الفئات الرئيسية التي يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً في الطلب في مختلف أنحاء المنطقة نظراً لما توفره من تطبيقات عدة في مختلف المجالات بما فيها أبواب الشاحنات والمرائب والمستودعات ومرافق الإعتقال.

كما تستخدم ايضاً في العقارات السكنية بوصفها الحل الأمثل للعزل الصوتي والحماية من عوامل الطقس والعزل الحراري والضوء القوي وعمليات السطو. وساهمت التنمية الصناعية المتسارعة فى زيادة نمو الطلب على أقفال الأبواب الدوّارة والأبواب الصناعية وأبواب المرائب الأوتوماتيكية.

كما يوجد العديد من مشاريع التطوير الرئيسية التي لعبت دوراً هاماً في تعزيز إمكانات النمو المتاحة في سوق أقفال الأبواب الدوارة ونظم الأبواب والبوابات وأنظمة الحماية من الشمس. وتشمل هذه المشاريع كل من مدينة أبوظبي الصناعية الثانية أيكاد2 التي خصصت 63,1 مليار دولار للاستثمار في مشاريع جديدة ومدينة دبي الصناعية التي تستهدف إطلاق إستثمارات بقيمة ملياري دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات