حصص

رأس المال المدفوع لـ «كابينوفا» يرتفع إلى 151.5 مليون دولار

استحوذ «بنك كابينوفا الاستثماري» الذراع المصرفية الإسلامية المملوكة بالكامل لبنك البحرين والكويت، على 50% من حصص «سكنا للحلول الإسكانية المتكاملة». وشركة سكنا ومقرها البحرين كانت في السابق مملوكة مناصفةً بين «بنك البحرين والكويت» و«مصرف الشامل». وقد قرر بنك البحرين والكويت القيام بتحويل ملكيته في سكنا إلى بنك كابينوفا الاستثماري من أجل وضع هيكلة لإستثمارات البنك في القطاع المالي الإسلامي.

بحيث تتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية بصورة أفضل. نقوم الان بالإجراءات القانونية لتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك وذلك بعد أن حصلنا على موافقة بنك البحرين المركزي. نظير هذا ارتفع رأس المال المدفوع ل«بنك كابينوفا الاستثماري» إلى 5 .151 مليون دولار، وقد تمت هذه العملية خلال شهر يناير الجاري وبهذا تصبح «سكنا» جزءاً من محفظة «كابينوفا».

وقال جمال هجرس، الرئيس التنفيذي ل«بنك كابينوفا الاستثماري»: «هدفنا هو دعم سكنا لتحقق المزيد من الأرباح والارتقاء بمستواها وتقديم كل ما هو مبتكر على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع العقارات في ظل الظروف الراهنة.

ونحن من جهتنا نسعى إلى تدعيم أسس منتجاتنا الإسلامية في «بنك كابينوفا الاستثماري» وابتكار كل ما هو جديد في هذا المجال لكي نوفر لمستثمرينا أفضل الخدمات».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات