EMTC

تطوير 72% معدل التوطين و100% من المناصب القيادية لأبناء الدولة في سوق دبي المالي

تطوير 72% معدل التوطين و100% من المناصب القيادية لأبناء الدولة في سوق دبي المالي

أعلنت شركة سوق دبي المالي أمس عن تسجيل معدلات قياسية لتوطين الوظائف مع مواصلة استقطاب الكوادر المميزة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام 2009، إضافة إلى استقطاب عدد من الكوادر الأجنبية أيضا بما يواكب جهود التطوير المستمرة في السوق.

وفي ضوء ذلك فقد ارتفعت أعداد العاملين بنسبة 5% خلال العام 2009، حيث حرصت الشركة على اجتذاب موظفين متميزين من ذوي الكفاءة العالية في قطاع الأسواق المالية بما يعزز المكانة الرائدة للسوق على المستوى الإقليمي. وتعتمد سياسات سوق دبي المالي في مجال تنمية الكوادر البشرية وتوطين الوظائف على مجموعة من الآليات المتطورة بما يضمن استقطاب أفضل الكفاءات والاحتفاظ بها والعمل على تطوير قدراتها من خلال برامج تدريبية متنوعة.

وتمكنت شركة سوق دبي المالي من الوصول بمعدل توطين الوظائف إلى 72% بنهاية العام 2009، بينما وصل معدل توطين المناصب العليا للشركة إلى 100%، وتعد تلك المعدلات من بين الأعلى على الإطلاق بين المؤسسات الوطنية، وذلك إيمانا من السوق بحيوية هذا التوجه وتجاوبا مع مساعي الدولة وتوجيهات القيادة في هذا الشأن.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سوق دبي المالي: يولي سوق دبي المالي أهمية قصوى للعنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية للتطوير، وقد كان من الطبيعي أن يحرص السوق في هذه المرحلة المهمة من مسيرته الحافلة بالنجاح على تعزيز كوادره بما يضمن وضع خطط التطوير موضع التنفيذ.

وقد أظهرت الإدارة التزاما راسخا بتطبيق خطط التطوير على الرغم من التطورات الاقتصادية العالمية، ومن جهتها قالت طيبة عبد المنان- نائب رئيس مساعد- رئيس إدارة الاستثمار البشري في شركة سوق دبي المالي: ساهم الهيكل التنظيمي الجديد الذي تم تطبيقه في سوق دبي المالي بداية العام 2009 في تطوير العمل، ولعب دورا كبيرا في رفع مستوى رضاء العملاء، ليس هذا فحسب بل أسهم أيضا في توفير المزيد من فرص العمل في سوق دبي المالي، وذلك على خلاف التوجه العام السائد في العديد من المؤسسات محليا وعالميا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات