EMTC

ارتفاع مبيعات الفئة السابعة بنسبة 122%

أبوظبي موتورز تحقق مبيعات غير مسبوقة في 2009

حققت شركة أبوظبي موتورز الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات بي إم دبليو وميني ورولز رويس في أبوظبي والعين نتائج باهرة خلال عام 2009 بحيث كانت من الشركات العاملة في قطاع السيارات القلّة التي توّجت بالنجاح إذ حققت أعلى نسبة من مبيع السيارات منذ 20 سنة أي منذ إنشائها.

ومع مبيع أكثر من 2500 سيارة من بي إم دبليو ورولز رويس وميني خلال عام 2009 تفوّقت أبوظبي موتورز على اتجاهات الصناعة وسجّلت نموّاً بنسبة 6% على الرغم من تراجع قطاع السيارات الراقية بنسبة 25%.

وساهم أبرز طرازات بي إم دبليو في هذا الأداء المتين بحيث حافظ بي إم دبليو إكس 6 سبورتس أكتيفيتي كوبيه على شعبيّته الكبيرة وحقق زيادة في المبيع بلغت 78% كما كانت أيضاً سيارة بي إم دبليو الأكثر مبيعاً بالنسبة لأبو ظبي موتورز عام 2009.

وقد شهدت سيارة الفئة السابعة وأبرز طرازات بي إم دبليو زيادة بنسبة 122% ممّا يرسّخ مكانتها بين السيارات الراقية في الشرق الأوسط عام 2009. ومن ناحية أخرى ساهمت أيضاً بي إم دبليو غ4 رودستر في نموّ المبيعات من خلال تسجيل زيادة بلغت 150%. وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة ضمن قطاع السيارات ارتفعت مبيعات أبوظبي موتورز لعلامة ميني التجارية عام 2009 بنسبة 7% مقارنة بعام 2008 ممّا يجعل من أبوظبي موتورز الوكيل الحصري والموزّع المعتمد الأضخم والأهمّ لسيارات ميني في الشرق الأوسط.

وحقق بي إم دبليو بريميوم سيلكشن َ برنامج السيارات المستعملة والمعتمدة من بي إم دبليو نموّاً في المبيعات بنسبة 16% عام 2009 مقارنة بنتائج عام 2008.

وهذه النتائج غير المسبوقة خلال سنة مليئة بالتحديات بالنسبة لصناعة السيارات تؤكّد على الأهمية المتزايدة التي تكتسبها أبوظبي بالنسبة لمجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط. فضلاً على ذلك احتلّت أبوظبي موتورز مكانة باهرة بين الوكلاء الحصريين الخمسة الأوائل عالمياً لسيارات رولز رويس وكانت الأفضل من حيث عدد من السيارات الموصى عليها وأعلى معدّل من السيارات التي تمّ تعديلها بحسب رغبة العميل عالمياً.

والجدير بالذكر هو أنّ كلّ سيارة رولز رويس فانتوم تمّ تسليمها كانت موصى عليها وتمتاز بخصائص ومواصفات تستجيب لمتطلبات العميل.

وقال أرنو هوسيلمان المدير العام لأبوظبي موتورز: يسعدنا أن نسجّل نتيجة إيجابية جدّاً في مبيعاتنا وسط هذه الأحوال السوقية الصعبة. وقد عمل فريقي وأنا بجهد كبير لتحقيق هذه النتائج على الرغم من أننا نتوقّع استمرار بعض التحديات التي واجهناها عام 2009 خلال 2010 ولكنّنا سنواصل التزامنا بتقديم أفضل المنتجات وتوفير أعلى معايير الخدمة لعملائنا هنا في العاصمة.

وأضاف هوسيلمان قائلاً: إلى ذلك سنضيف إلى حقيبتنا القائمة من السيارات خمسة طرازات جديدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة انطلاقاً من غران توريسمو الجديد بالكامل الذي وصل لتوّه إلى صالاتنا.

وفي صيغة لم يسبق لها مثيل في أيّ سيارة أخرى يمتاز غران توريسمو من بي إم دبليو بأبرز الخصائص المتوافرة في سيارات سيدان الأكثر فخامة فضلاً على كونها سيارة للنشاطات الرياضية سءض وغران توريسمو كلاسيكي وكلّ ذلك في وحدة متكاملة.

إلى ذلك سوف نقوم خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة بإطلاق خمسة طرازات وهي طرازي اكتيف هايبرد والفئة الخامسة الجديدة وغران توريزمو وإكس 1. وقد زُوّدت هذه الطرازات الجديدة كافة بتكنولوجيا الديناميات عالية الكفاءة بي إم دبليو بهدف تقليص استهلاك الوقود والانبعاثات الحرارية ممّا يجعل من هذه السيارات الأفضل في الاستهلاك الفعال للوقود ضمن فئاتها كافة على التوالي.

وتشهد الشركة حالياً أعمال توسيع وإعادة تطوير بقيمة ملايين الدولارات لصالة العرض في أمّ النار والمخصّصة لسيارات ميني وصالة العرض الخاصّة ببرنامج السيارات المستعملة بي إم دبليو. ولاحقاً هذا العام سيتمّ تخصيص صالة عرض غاية في الحداثة لسيارات رولز رويس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات