EMTC

تبادل الخبرات والمعرفة التكنولوجية في مجال التنظيم العقاري وحفظ البيانات

أراضي دبي توقع اتفاقية شراكة مع حكومة مالطا

وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اتفاقية شراكة مع حكومة جمهورية مالطا في إطار تفعيل الشراكات الدولية وبهدف تبادل الخبرات والمعرفة التكنولوجية خصوصا في مجال التنظيم العقاري وحفظ البيانات العقارية.

وقع الاتفاقية سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي وعن الجانب المالطي الدكتور جيسون ازوبادي سكرتير البرلمان وزير المالية والاقتصاد والاستثمار المالطي. وحضر حفل التوقيع أنتوني تابون القنصل العام لجمهورية مالطا في دبي ومروان بن غليطه المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في دبي ومحمد سلطان ثاني مساعد المدير العام لشؤون الحوكمة والتميز وعماد الدين فاروق المستشار القانوني للدائرة وعبد الباري بن سوقات مدير مكتب الشراكات في الدائرة.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين الطرفين وتعزيز التعاون والتفاهم بينهما في ما يتعلق بالتنظيم العقاري وتصميم الدورات التدريبية للعاملين خصوصا في الجوانب التقنية التي تتعلق بتسجيل وحفظ البيانات العقارية.

واعتبر سلطان بطي بن مجرن توقيع الاتفاقية فرصة مهمة للتعاون مع حكومة مالطا. وقال اتفقنا على تبادل الأفكار والخبرات بما يخدم ويصب فى مجال تحقيق النفع والاستفادة لدى الطرفين. وأشار إلى أن حيث يعد متكاملا من حيث الإجراءات والتشريعات التي تحفظ الحقوق العقارية وتحمي مصالح العاملين فيه .

ولفت إلى أنه يتضح ذلك من خلال ما تتبناه الدائرة من مبادرات تنظيمية وخدمية لتلبية احتياجات جميع شرائح المستثمرين في سوق دبي العقارية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العقارية في العالم على المستوى المحلي مما أهلها إلى تصدير المعرفة التقنية والعقارية.

وقال الدكتور جيسون ازوبادي سكرتير البرلمان وزير المالية والاقتصاد والاستثمار المالطي إن تلك الاتفاقية تعد أول تعاون بين حكومة جمهورية مالطا مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي. وسيستفيد الطرفان حيث تبادل المعرفة والخبرات في مجال الممارسات الجديدة لتنظيم القطاع العقاري واستخدام احدث التقنيات: وأضاف أننا واثقون من أن هذه المبادرة سيكون لها تأثير إيجابي على مجالي تسجيل وتنظيم القطاع العقاري في البلدين.

وقال إن حكومة جمهورية مالطا تتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة لتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات وإدارة العقارات حيث تمتلك جمهورية مالطا تجربة عريقة في مجال إدارة العقارات فيما تسعى للتعرف على التجارب الناجحة عالميا في هذا المجال خصوصا في دبي. وأعرب ازوبادي عن تقديره لدائرة الأراضي والأملاك التي تعتبر بلا شك بيت خبرة كبير في تنظيم القطاع العقاري والتي تعكس تجربة دبي الرائدة في هذا المجال.

بدوره أكد أنتوني تابون القنصل العام لجمهورية مالطا في دبي أن توقيع هذا الاتفاق يمثل خطوة إضافية نحو استمرار تقديم أفضل الممارسات في القطاع العقاري في البلدين خصوصا مع زيادة حجم التبادل التجاري بين دبي وجمهورية مالطا.

واعتبر المبادرة دلالة على التزام الطرفين بتطبيق أفضل الممارسات الدولية. وكانت الدائرة قد استقبلت في وقت لاحق من العام الماضي الدكتور جيسون ازوبادي للاطلاع على آليات العمل بالدائرة والتعرف على أهم النظم الالكترونية المستخدمة في تسجيل الأراضي وقواعد البيانات. كما تم بحث إمكانية التعاون المشترك بين الجانبين خاصة سعي الجانب المالطي الاستفادة من خبرات دائرة الأراضي خصوصا فيما يتعلق بالنظم الالكترونية المتبعة ودورها في إنهاء معاملات العملاء بسرعة وكفاءة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات