خدمات ومعارض

الخليجية للاستثمارات العامة ترعى «الفورمولا 2»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن عبدالسلام فيروز المدير التنفيذي لمؤسسة عالم الفورمولا للرياضة والمروج العالمي لمونديال الفورمولا 2، أن الشركة الخليجية للاستثمارات العامة ااةد، وهي مجموعة شركات ذات أنشطة متنوعة وعلى نطاق واسع، قد جددت رعايتها لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 للعام الثاني على التوالي كراع ذهبي للبطولة في جولاتها المختلفة.

وأكد فيروز أن هذه الرعاية وللعام الثاني على التوالي تأتي ضمن الثقة التي وضعتها GGICO بمؤسسة عالم الفورمولا للرياضة والدعم الذي تمليه الشركة للرياضات البحرية وخصوصاً لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 2.

وأضاف: «كما أن هذه الرعاية تأتي ضمن تلبيه الدعوة التي أطلقها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية والرئيس الفخري لبطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا 2 الى كل المؤسسات الحكومية والخاصة بالمساهمة في توفير كل أوجه الدعم المطلوب للحدث، والكوادر والمؤسسات الوطنية في تنظيم الاحداث الدولية، وتمثيل الدولة بشكل مشرف.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة الخليجية للاستثمارات العامة GGICO من أوائل الشركات الخاصة التي ساهمت في رعاية أهم البطولات البحرية في دولة الامارات العربية المتحدة وخاصة من خلال رعايتها لأول حدث بحري في امارة الشارقة وهي بطولة كأس رئيس الدولة لزوارق الفورمولا 2، كما ساهمت في دعم تنظيم امارة الشارقة لأول بطولة عالم لزوارق الفورمولا 1 ورعاية العديد من الفرق الاماراتية لزوارق الفورمولا 2.

واختتم فيروز قائلاً: «ولا يسعني الا أن أتوجه الى عبدالله جمعة السري - رئيس المجموعة على دعمه الكبير وتوفيرة كل المميزات الكفيلة في تمثيل الدولة التمثيل المشرف، والشكر موصول الى محمد عبدالله السري - على متابعته الحثيثة في انجاح تلك المهمة وتأكيده على مساهمته للسنة الثانية على التوالي، وهو ما يؤكد التزام مؤسساتنا بدعم الكوادر الوطنية في مختلف الظروف، كما أتقدم بالشكر كذلك الى ماجد عبدالله السري - عضو مجلس الإدارة لدعمه اللامحدود للبطولة، والشكر الى محمد علي السري - عضو مجلس الادارة لمتابعته الكريمة لكه المستجدات».

يذكر أنه تم الإعلان مؤخراً عن انطلاق أولى جولات البطولة في مملكة البحرين في 15-16 من شهر أكتوبر 2009، في منتجع جزر أمواج بمملكة البحرين. وينتمي عبدالسلام فيروز لهذه الرياضة منذ 15 عاماً بصفته سائقاً ومروجاً، وتم منحه امتياز الترويج لبطولة الفورمولا 2 من قبل الاتحاد العالمي ولمدة 3 سنوات، نظراً للخبرة المكتسبة من السباقات المحلية والدولية طيلة مشوار التنظيم.

حيث ساهمت تلك الخبرة في الانتقال من المحلية الى العالمية من خلال الدعم المساند له من قبل: نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية الذي يعتبر مقر البطولة اللوجستي الدائم للبطولة والمشرف الفني - بالاضافة الى دعم الشركة الخليجية للاستثمارات العامة - الراعي الذهبي للبطولة.

إن زوارق الفورمولا 2 مزودة بمحركات 2 ليتر وتولد 200 حصان وتصل سرعتها حتى 200 كلم، أما طول الزوارق فهو 8,4 أمتار ووزنه 513 كلج مع السائق وبإمكان زوارق الفورمولا 2 إصدار قوة معاكسة للجاذبية أكثر من أي وسيلة سباق أخرى على سطح الأرض.

ويعتبر الاتحاد العالمي الجهة المشرفة على تنظيم السباقات البحرية ذات المحركات السريعة، وتتميز بوجود اعتراف بها من قبل اللجنة الأولمبية العالمية وهي عضو في الجمعية العامة للرياضات العالمية اتحاد الرياضات العالمية للجنة الأولمبية، كما يعتبر اتحاد الامارات للرياضات البحرية هي الجهة الرسمية المشرفة على الرياضات البحرية في دولة الامارات.

دبي ـ «البيان»

Email