افتتاح مهرجان مواليف الأول ضمن فعاليات رمضان الشارقة

افتتاح مهرجان مواليف الأول ضمن فعاليات رمضان الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن فعاليات مهرجان رمضان الشارقة الذي انطلق في الأول من سبتمبر الجاري ويستمر حتى العاشر من أكتوبر القادم تم مساء أمس الأول افتتاح فعاليات مهرجان مواليف الرمضاني الأول (ولفة التجمع العائلي والتسوق).

وذلك في جمعية مرشدات الإمارات -مفوضية الشارقة بحضور نفيسة احمد الملا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة وفاطمة المغني رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة.

إضافة إلى محمد احمد أمين منسق عام المهرجان ومساعد المدير العام للشئون الاقتصادية والدولية بالغرفة وإبراهيم راشد الجروان مساعد المنسق العام للمهرجان وعدد من عضوات مجلس سيدات الشارقة للأعمال وممثلي عدد من الدوائر الحكومية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والنسوية بالشارقة.

وعن السوق الرمضاني تقول نفيسة أحمد الملا نائبة رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات الأعمال في الشارقة: هدفنا بالدرجة الأولى من السوق تشجيع الأسر المنتجة وتأهيلها وتدريبها لإكسابها مهارات حرفية ويدوية للعمل على زيادة دخلها من خلال مشاريع متناهية الصغر وتؤكد أن هذا يؤدي إلى قيام مجتمع إنتاجي فعال يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالدولة، واستثمار الطاقات الاجتماعية والبشرية الكامنة في سيدات المجتمع.

وتشير إلى أن السيدات يعرضن منتجاتهن لأنهن يفخرن بما يصنعن من منسوجات وبخور وعود وإكسسوارات.

وشارك مجلس سيدات الأعمال بالشارقة في هذا المعرض من خلال مشروع دعم السيدة المنتجة الذي أطلقه المجلس في أكتوبر من العام الماضي تنفيذاً لتوجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيسة الفخرية لمجلس سيدات الأعمال بالشارقة بضرورة دعم وتطوير الأٍسرة المنتجة وتقديم كافة الخدمات التي من شأنها تطوير منتجاتهن والتسويق لها والوصل بها إلى عالم الأعمال والإقتصاد.

من ناحية أخرى يستضيف مركز اكسبو الشارقة معرض رمضان الشارقة بالفترة من 17سبتمبر الحالي ويستمر حتى الثاني من اكتوبر المقبل والذي يعتبر احد الفعاليات الرئيسة لمهرجان رمضان الشارقة وينظمه المركز بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ويشارك فيه أكثر من 200 عارض من دول مختلفة منها سوريا، مصر، سنغافورة، باكستان، قطر، عمان، الهند، بالإضافة إلى الإمارات .

ويقدمون الآلاف من المنتجات الإستهلاكية المحلية منها والعالمية مثل العطور، الملابس، السيارات، الإلكترونيات، الأحذية، الإكسسوارات، الهدايا بأنواعها، أدوات التجميل، المفروشات، وغيرها العديد.

وقال سيف محمد المدفع مديرعام مركز اكسبو ان معرض رمضان يعتبر أحد أهم فعاليات مهرجان رمضان الشارقة وهو من الفعاليات المهمة من الناحية التسويقية والترفيهية والثقافية بشكل عام ، : لقد شهد معرض هذا العام زيادة كبيرة مقارنة مع معرض العام الماضي سواء من حيث عدد المشاركين فيه أو من حيث المساحة المحجوزة للعرض والتي بلغت حوالي 25%، وهذا يؤكد على أهمية هذا الحدث كجزء فاعل من فعاليات مهرجان رمضان الشارقة. هذا وقد بلغت المساحة المحجوزة لهذا المعرض أكثر من 1200 متر مربع.

وأكد المدفع أن مهرجان رمضان الشارقة يحقق كل عام النجاحات تلو النجاحات وكل ذلك يعود إلى الدعم الكبير والتوجهات الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحرص مركز إكسبو الشارقة على المشاركة ضمن إطار مهرجان رمضان الشارقة والتعاون والتنسيق مع اللجنة المنظمة على إقامة الفعاليات والأنشطة المصاحبة لهذا الحدث، حيث سيقدم معرض رمضان خلال فعالياته العديد من المنتجات المحلية والعالمية، والعديد من المنتجات التي تلبي إحتياجات الأسر خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

الشارقة ـ مصطفى عويضة

Email