استثمار

إيران تنتج جرارات زراعية في زيمبابوي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية إن بلاده تعمل على إنتاج الجرارات الزراعية في زيمبابوي، قد يصل عددها إلى 20 ألفاً، وفقاً لاتفاقية مبرمة بين البلدين. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) الرسمية عن رئيس دائرة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية الخاصة في وزارة الخارجية الإيرانية أحمد معصومي فر أن الاتفاقية موقعة بين شركة زيمبابوي للتطوير الصناعي من جهة، وشركتي إنتاج الجرارات والاستثمارات الإيرانيتين.

وأوضح ان الاتفاق ينص على تصدير 500 جرار زراعي في المرحلة الأولى ومن ثم تدشين خط لتجميع الجرارات، وستعمل الشركة المشتركة الحديثة التأسيس في المرحلة اللاحقة على إنتاج بعض قطع غيار الجرارات في زيمبابوي.

وأشار معصومي فر إلى أهمية توقيع زعيمي إيران وزيمبابوي على هذا الاتفاق، مؤكداً ان الاستثمارات الإيرانية في زيمبابوي تأتي في وقت لم تمر بضعة أيام علي إصدار القرار الثالث (الذي يحمل الرقم 1803 عن مجلس الأمن) بفرض الحظر ضد إيران من قبل مجلس الأمن.

كما أشار معصومي فر إلى تأسيس شركات مشتركة لإنتاج الجرارات في فنزويلا والسودان وطاجيكستان وليبيا وأذربيجان وأوغندا، وقال ان إيران قادرة على الحصول علي حصة مهمة في الأسواق العالمية نظراً لإمكانياتها الواسعة جداً في إنتاج أنواع الجرارات ذات المواصفات العالمية.

(يو بي آي)

تعليقات

تعليقات