قرار

البورصة المصرية تحدد 47 سهما للتداول بالهامش

حددت البورصة المصرية قائمة تضم 47 سهما للتداول عليها وفقا لنظام الشراء بالهامش (الاقتراض بغرض البيع) بالإضافة إلى الشراء والبيع في ذات الجلسة وذلك اعتبارا من جلسة تداول يوم الأحد المقبل.

وقالت مصادر في البورصة المصرية ل»البيان« إن هذا الإجراء من شأنه العمل على زيادة نشاط السوق ومضاعفة حجم التداولات خاصة مع عدد الأسهم الكبير الذي يخضع للآليتين سواء الشراء بالهامش أو تداولات اليوم الواحد (الشراء والبيع في ذات الجلسة).

وأضاف أن البورصة رفعت عدد الأسهم المتداولة وفقا للنظامين من 10 أسهم إلى 47 سهما لمساعدة المستثمرين على تنويع مخاطرهم في السوق وزيادة حجم التداول.وأوضحت البورصة في بيان لها أمس وتلقت »البيان« نسخة منه إن هذه الشركات هي الصعيد العامة للمقاولات، العربية لخليج الأقطان، العربية وبولفارا للغزل والنسيج يونيراب، الإسكندرية للزيوت المعدنية، وسيدى كرير للبتروكيماويات، المالية والصناعية المصرية.

وأضافت أن القائمة تضم أيضا العز لصناعة حديد التسليح، جنوب الوادي للاسمنت، السويدي للكابلات، المصرية لخدمات التليفون المحمول، المصرية للاتصالات، بنك كريدى اجريكول مصر، البنك التجاري الدولي مصر وبنك التعمير والإسكان.

كما تضم شركة التعمير والاستشارات الهندسية، مدينة نصر للإسكان والتعمير، مصر الجديدة للاسكان والتعمير والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، اوراسكوم للإنشاء والصناعة، جى بى اوتو، الأهلي للتنمية والاستثمار، القابضة المصرية الكويتية.

وتشكل أيضا راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات، المجموعة المالية هيرمس القابضة، النعيم القابضة للاستثمارات، رمكو لإنشاء القرى السياحية، أوراسكوم للفنادق والتنمية، المصرية للمنتجعات السياحية، ووراسكوم تيلكوم القابضة والمصرية لمدينة الانتاج الإعلامي.

القاهرة ـــ محسن محمود

طباعة Email
تعليقات

تعليقات