7.7 مليارات درهم إيرادات متوقعة لــ »ساتيام كمبيوتر« خلال العام الجاري

7.7 مليارات درهم إيرادات متوقعة لــ (ساتيام كمبيوتر) خلال العام الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت »ساتيام كمبيوتر سرفيسز ليمتد«، المتخصصة في مجال توفير استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، عن تحقيقها نموا فاقت نسبته الـ 100% في أرباحها من أعمالها في الشرق الأوسط وذلك خلال الربع الثالث لسنتها المالية 2007-2008.

وهي أعلى نسبة إيرادات تحققها الشركة منذ بدء عملياتها في المنطقة قبل 12 عاماً. كما كشفت الشركة أيضاً عن أن عملياتها الإقليمية قد شكلت 11% من إيراداتها العالمية. وتشير هذه الإيرادات القياسية إلى الأداء الجيد للشركة العالمية، حيث أنها تتوقع تحقيق إيرادات عالمية بقيمة 2.1 مليار دولار (7.7 مليارات درهم) للسنة المالية 2008.

ووفقاً لما ذكره المسؤولون بالشركة، فإن النجاح الكبير لعمياتها في منطقة الشرق الأوسط جاء نتيجة لحصولها على ما يزيد على 9 عقود تعهيد خدمات مع الشركات الإقليمية بقيمة ملايين الدولارات.

حيث استمرت لسنوات عديدة وتم الإيفاء بها خلال الأشهر القليلة الماضية. وبالإضافة إلى ذلك، وسعت الشركة أيضاً من قائمة عملائها البارزين من خلال إضافة 38 عميلاً جديداً منذ بداية السنة المالية إلى جانب خططها لتنمية مواردها المؤسسية العالمية بنسبة 100% خلال السنوات القليلة المقبلة، كما تتطلع الشركة إلى مزيد من التوسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط المزدهرة.

وقال بي. رامالينغا راجو، رئيس »ساتيام كمبيوتر سرفيسز«: »قمنا بتطبيق عدد من الاستراتيجيات الرئيسية التي تهدف إلى زيادة مجالات أعمالنا في أكثر أسواق الشرق الأوسط نجاحاً.

ومن الواضح أن ذلك حقق نتائج إيجابية بالنسبة لنا، كما يتضح من أرقام الإيرادات الكبيرة التي تم تحقيقها خلال النصف الثاني من العام 2007. ونظراً لنجاحنا الكبير، نعتزم اتخاذ المزيد من المبادرات لتعزيز إمكانياتنا وبالتالي ترسيخ مكانتنا العالمية في مجال توفير الخدمات المتكاملة والشاملة لتطوير الأعمال«.

وبالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط، شهدت عمليات شركة »ساتيام« في الولايات المتحدة تطوراً ملحوظاً، حيث بلغت إيراداتها 562.9 مليون دولار أميركي (2 مليار درهم)، أي بزيادة نسبتها 49.9% في أدائها السنوي. كما حققت شركة »ساتيام« بفضل استراتيجياتها في مجال التسويق وتعزيز العلامة التجارية، التي أثبتت فعاليتها عبر عملياتها العالمية، معدل نمو سنوي بلغ 32%.

وإلى جانب النمو الكبير في إيرادات أعمالها، حصلت »ساتيام« على العديد من الجوائز ضمن نفس الفترة من العام الماضي، بما فيها »جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات الآسيوية«، كما حصل رئيس الشركة على جائزة »رجل أعمال العام« من مؤسسة »إرنست آند يونغ«. وتم اختيار الشركة أيضاً كموفر رسمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات لبطولة كأس العالم لكرة القدم .

وأضاف راجو: »نعكف حالياً، مع اقترابنا من نهاية ناجحة جداً للعام المالي 2007-2008، على تطوير المزيد من المشاريع رفيعة المستوى بالتعاون مع شركات الأعمال الدولية لضمان تخطي الأرقام القياسية التي وضعناها سابقا«.

Email