الرئيس التنفيذي ل«صروح»: مؤشرات قوية باستمرار الزخم على شراء العقارات عام 2008

معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار يشهد إقبالاً كبيراً في يومه الثاني

توقع منير حيدر الرئيس التنفيذي لشركة «صروح» العقارية استمرار الزخم على شراء العقارات خلال عام 2008.

وقال حيدر في تصريحات على هامش معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار الذي شهد في يومه الثاني إقبالاً كبيراً من الراغبين في استكشاف فرص الشراء والاستثمار انه بناء على النتائج المحققة لعام 2007 والتقدم الذي يحدث في البنية التحتية في جميع المشاريع فإن مبيعات الوحدات السكنية المتوقعة خلال العام الحالي سوف تفوق حجم المبيعات في العام الماضي مع وجود مؤشرات قوية على استمرار الإقبال الكبير من قبل الأفراد والمؤسسات للشراء.

وأشار حيدر إلى أن أبوظبي على وجه الخصوص تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المطورين العقاريين لأسباب وجيهة أولها وجود رؤية واضحة أمامهم لأكثر من 25 سنة قادمة تعكسها خطة أبوظبي للتطوير العمراني 2030 إضافة إلى النمو الاقتصادي المستمر والتوقعات باستمرار الزيادة المطردة في هذا النمو وحاجة السوق في إمارة أبوظبي إلى 100 ألف وحدة سكنية على الأقل خلال 5 إلى 7 سنوات مقبلة كلها عوامل تساعد في ضخ استثمارات ضخمة في القطاع العقاري.

وأكد منير حيدر أن التخطيط العمراني يشكل العمود الفقري للقطاع العقاري والبنية التحتية وان خطة أبوظبي 2030 تشكل العمود الفقري لهذا القطاع الحيوي في الإمارة ووجود بنية تحتية متطورة، مشيراً إلى أن الاستثمارات في القطاع العقاري سيكون لها قيمة مضافة متزايدة خلال السنوات المقبلة.

ورداً على سؤال حول مدى التزام شركات التطوير العقاري بأبوظبي بمواعيد التسليم قال منير حيدر إن الالتزام بتسليم الأراضي والوحدات السكنية في الوقت المحدد من أولويات سياسة شركة صروح، مشيراً إلى أن صروح قامت بتسليم ما يفوق 40% من الأراضي التي تم بيعها بعد إتمام أعمال البنية التحتية وقال: إننا على تواصل مع المطورين لبدء العمل وفق جدول زمني محدد.

ورداً على سؤال حول مشروع الغدير قال منير حيدر إن الحجوزات التي تمت تجاوزت عدد الوحدات السكنية للمشروع وسوف نتصل قريباً بالمستثمرين الذي قاموا بالحجز وإعلامهم بأسعار الوحدات.

وذكر أن عدم الإعلان عن الأسعار يرتبط بالتنسيق مع مجلس التخطيط العمراني بأبوظبي حيث يتم الإعلان عن المشاريع العقارية بناء على دراسات معمقة تطلبها الجهات الحكومية المختصة من المطورين.

ورداً على سؤال حول معدلات البيع في مشروعات الشركة الأخرى أكد منير حيدر أن أراضي مشروع شمس أبوظبي قد بيعت بالكامل وكذلك وحدات سكاي تاور.وأشار إلى أن صروح بصدد إطلاق عدة أبراج في شمس أبوظبي خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

الدار تطلق «فندق ريتز كارلتون»

وعلى هامش المعرض أعلنت شركة الدار العقارية عن توقيعها اتفاقية مع سلسلة فنادق ريتز كارلتون لإدارة فندق جديد في جزيرة النارييل، فيما يعد أول فندق ريتز كارلتون في عاصمة الدولة. وتعتبر جزيرة النارييل وجهةً استثنائية في المنطقة بأسرها وتتميز بمرافقها الراقية وموقعها الاستراتيجي.

وفي العام المنصرم 2007، وقعت الدار العقارية مشروع ائتلاف مع المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق (NCTH) بغرض تطوير مشروع جزيرة النارييل المقرر افتتاحه بحلول عام 2011. حيث يضم مجمعاً سكنياً راقياً وبحيرة رائعة، ومرسى، ومنتجعاً صحياً عالمياً وفندق ريتز كارلتون المميز.

وبهذه المناسبة، قال رونالد باروت، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية ستمثل جزيرة النارييل واحةً راقية في قلب عاصمة الدولة، ووجهةً حصريةً تستقطب أصحاب الأعمال من المنطقة وخارجها الراغبين في الاستجمام.

وتحرص كل من الدار العقارية وحليفتها المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق على إنجاز أرقى المشاريع في أبوظبي، وتعكس اتفاقية إطلاق أول فندق ريتز كارلتون في أبوظبي استراتيجية الدار العقارية في تجسيد أهدافها ورؤيتها الطموحة تجاه العاصمة.

وحرصاً من الدار العقارية على خصوصية المقيمين في جزيرة النارييل، وخصوصية نزلاء فنادقها وزوار المرسى على حد سواء، خصصت الدار طريقاً واحداً باتجاهين للربط بينها وبين البر، من أجل تقليل حركة المرور باتجاه الجزيرة. وأينما تواجد المقيمون في جزيرة النارييل سيحظون بإطلالة خلابة على البحر الذي يحيط بها من كل الجوانب، وتتميز الجزيرة بموقعها الجغرافي الهام حيث تقع في الطرف الغربي من جزيرة أبوظبي حيث يعتلي موقع فندق ريتز كارلتون وسط الجزيرة.

ومن جانبه، قال سايمون كوبر، الرئيس ورئيس العمليات لشركة فنادق ريتز كارلتون إن تواجد فندق ريتز كارلتون في جزيرة النارييل يدعم خططنا المستقبلية للتوسع الإقليمي في الشرق الأوسط. كما يسعدنا من خلال هذه الاتفاقية مع الدار العقارية تقديم معايير خدمات ريتز كارلتون لعاصمة الدولة، ومنح زوارنا تجربة فندقية راقية واستثنائية.

وقد قامت الشركة الماليزية «دينيستون العالمية للهندسة والتخطيط» بتصميم منتجع ريتز كارلتون، ويتكون الفندق من 160 غرفة، منها 130 غرفة للنزلاء، و30 جناحاً فندقياً فاخراً. ومن جانبه، قال بول بل المدير الإداري للفنادق والضيافة لدى الدار العقارية تسعى الدار للفنادق والضيافة للشراكة مع أفضل شركات الضيافة والفندقة العالمية، مثل فنادق ريتز كارلتون وأفضل شركات التصميم التي ستعمل في مشروع بناء الفندق.

وتحظى جميع الغرف بلا استثناء بإطلالةٍ خلابةٍ على البحر، لوقوعها على ارتفاعات مختلفة عن سطح الأرض، كما تضم جميع الأجنحة الفندقية الفاخرة مسابح ومساحات فسيحة للاسترخاء تحت أشعة الشمس. وتبلغ أصغر مساحة لغرف المنتجع 55 متراً مربعاً، وتتراوح مساحات الأجنحة الفندقية الفاخرة بين 130 و230 متراً مربعاً.

إقبال كبير على جناح رويال هاوس

واستعرضت شركة «رويال هاوس العقارية» إحدى الشركات العقارية الرائدة والواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، مشاريعها السكنية المتميزة والمبتكرة في المعرض العقاري «أبوظبي للعقارات والاستثمار 2008».

والذي أقيم في العاصمة أبوظبي في الفترة الممتدة من 30 يناير وحتى 2 فبراير 2008، في مركز أبو ظبي للمعارض. وتعد هذه المشاركة الثالثة على التوالي لشركة «رويال هاوس العقارية» في هذا المعرض حيث شهد جناح الشركة إقبالاً واسعاً من الأفراد والمستثمرين، الذين يسعون إلى الاستثمار في الشارقة والاستفادة من الخدمات والمميزات التي توفرها الشركة.

وشاركت «رويال هاوس العقارية» بعدة مشاريع سكنية أبرزها «برج الهلال» و«برج النسيم» الذي يعتبر ثورة في مجال المنازل الذكية. كما أعلنت الشركة عن انطلاق مشاريع جديدة بمواصفات عالية من الفخامة والتقنية.

ويعد «برج النسيم» البرج الذكي الأول في إمارة الشارقة، حيث يعتمد المجمع الذي يضم 4 أبراج سكنية وتجارية على احدث التقنيات والمواصفات في بناءه، وذلك من خلال استخدامه لنظام هوم fâ Homenet المتكامل لإدارة المنزل الذي توفره شركة إل جي إلكترونيكس، الشريك التكنولوجي الذي يقدم جميع الخدمات والمزايا التكنولوجية لشركة رويال هاوس العقارية.

حيث يسمح نظام هوم نت بإدارة المنزل عن طريق شاشة كمبيوتر متطورة باستخدام الهاتف النقال أو الكمبيوتر الشخصي، سواء من داخل أو خارج المنزل. كما يوفر «برج النسيم» العديد من المميزات الأخرى كالموقع المميز، حيث يقع البرج على طريق الشارقة دبي، والمساحات الواسعة التي تتسم بالفخامة والرقي والخيارات المتعددة من غرفة نوم واحدة، اثنتين أو ثلاثة.

وقد تم تخصيص مداخل خاصة لكل برج من الأبراج الأربعة، إلى جانب مركز تسوق وحدائق ونواد صحية ومواقف خاصة وخدمة أمن على مدار 24 ساعة وغيرها من الميزات. يتسم «برج الهلال» بتصميمات مميزة وعصرية، وتتيح الفرصة للجميع للاستمتاع بأسلوب الحياة ضمن أعلى مستويات الجودة للشقق السكنية.

كما يوفر هذا البرج الكثير من المميزات الأخرى كالإطلالة على بحيرات الممزر ونخلة الديرة الخلابة والموقع الاستراتيجي في منطقة الخان طريق الشارقة دبي، والأجواء العائلية والمساحات الواسعة التي تتسم بالفخامة والخيارات المتعددة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين، كما يتضمن تجهيزات حديثة كناد صحي وصالة رياضية.

وقال أحمد بن علي الخييلي رئيس مجموعة رويال هاوس يسعدنا أن نستعرض إنجازاتنا في معرض «أبوظبي للعقارات والاستثمار 2008».

حيث يعود النجاح المستمر للشركة إلى إدارتها وخبرتها العميقة في سوق التطوير العقاري، إضافة إلى التنوع الكبير في مجموعة المشاريع والخدمات التي توفرها.

وأضاف لقيت العروض التي قدمتها الشركة على الشقق السكنية خلال المعرض الكثير من الاستحسان لدى الزائرين والمستثمرين على حد سواء، حيث هدفت هذه العروض إلى تشجيع المستثمرين والأفراد على الاستثمار في إمارة الشارقة، والاستفادة من الخدمات والمميزات التي توفرها الشركة والإمارة والتي تلبي احتياجاته، إضافة إلى تعزيز مكانة الشارقة كمركز للأعمال ومشاريع التطوير العقاري.

واختتم أن الشركة تطمح للقيام بعملية توسع لتشمل جميع إمارات الدولة بما فيها أبوظبي. حيث نعتبر هذه المشاركة خطوة لتعزيز تواجدنا في سوق أبوظبي العقاري، وللاطلاع على المشاريع الجديدة في مجال التطوير العقاري في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى كونها فرصة لتبادل الخبرات واستقطاب الصفقات الكبرى والأعمال.

يذكر أن شركة رويال هاوس العقارية والتي تأسست منذ 5 سنوات، هي إحدى شركات مجموعة رويال هاوس والتي تضم رويال هاوس لمقاولات البناء، مصنع رويال هاوس للزجاج والألمنيوم، رويال هاوس للديكور، رويال افينيو للمطابخ والمفروشات ومصنع الانترلوك والطابوق العازل للحرارة.

وتشهد إمارة الشارقة مؤخراً نمواً مستمراً وملحوظاً في المجال العقاري، وخاصة في مجال الأبراج السكنية إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى السكنية والسياحية المتكاملة، حيث يرى المراقبون أن معظم مناطق الإمارة أصبحت حيوية إضافة إلى التوقعات التي تشير إلى احتمال ارتفاع حجم الطلبات الاستثمارية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات