مطعم «أنيس» لوحة فنية متكاملة تعبق بجمال وسحر الطبيعة

مطعم «أنيس» لوحة فنية متكاملة تعبق بجمال وسحر الطبيعة

يقع مطعم «أنيس» في الطابق الأرضي من فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي. قام بتصميم المطعم الشركة الآسيوية العالمية للتصميم من طوكيو «سوبر بوتيتو» (SUPERPOTATO) وهي واحدة من شركات التصميم العالمية الرئيسية وقد ربحت هذه الشركة جوائز عدة لتصاميم مختلفة في قارة آسيا.

يعكس بجمال هندسته الداخلية قطعة فنية ساحرة تمثل الغابة والجليد ... حيث تعشق سوبر بوتيتو استخدام الزجاج والخشب والمواد الطبيعية البحتة وكذلك الاستخدام الحرفي الساحر للأضواء المتدرجة.

هذا وقد صمم مطعم أنيس بطريقة فنية موفراً بذلك مكاناً مريحاً للجلوس وتناول الطعام في أجواء مفعمة الترف، تظهر دقة وبراعة التصميم في الجدران والأعمدة والطاولات الخشبية إضافة لديكور الأشجار الخشبية التي توسطت أركان المطعم منسجمة مع بقية لمسات الديكور لتعكس بذلك أجواء الغابة .

أما أضواء المطعم فهي عبارة عن ثريات متدلية من السقف بطول 5 أمتار ويتغير لونها تدريجيا مع الموسيقا لتشكل بتدرج ألوانها الساحرة ألوان بزوخ الفجر.

ما يميز المطعم هو مساحته الواسعة الراقية والمعززة بجمال ودقة تصميمه إلى جانب المفروشات ذات النقوش الراقية والإكسسوارات. تبدو معالم الفخامة والترف جلية من خلال أجود الخامات والمفروشات المستخدمة والمنفذة بأسلوب فني رفيع.

يقدم المطعم الراقي خبرة فريدة متكاملة لزواره من خلال مشاهدة كافة مراحل الطبخ التي تتم في من قبل الطهاة العالميين المحترفين وذلك مباشرة أمام أعين الزوار في المطابخ المنتشرة والمفتوحة من حول المطعم ، يتمتع الزائرون بخيارات متنوعة من الأطعمة والمأكولات العالمية ذات المذاق الفريد الشهي.

اكتشفت زهرة أنيس في آسيا وانتشرت منذ ذلك الحين في كل من أوروبا وشمال افريقيا وأنيس (اليانسون) هي احدى التوابل التي لا تستخدم فقط للتذوق أو لإضفاء نكهة على الطعام بل تستخدم أيضاً كعلاج وزهرة يستنشق عبيرها.

هو مطعم عالمي استخدمت أجود أنواع الخشب والزجاج في إنشائه وتصميمه. تجمع دولة الإمارات ما بين التصميم التقليدي العربي والعصري الحديث ولذلك صمم هذا المطعم ليتناسب خصيصاً مع هذا المجتمع حيث استخدم الخشب والزجاج والرخام في تصميم المطعم وبطريقة بسيطة وأنيقة وفريدة لتنسجم مع إطلالة المطعم على خور دبي التاريخي ومرسى اليخوت المضيء .

تبلغ مساحة المطعم 540 مترا مربعا ويتسع ل244 شخصا منها 204 داخليا و44 في شرفة المطعم الخارجية، هو مطعم فريد بوجباته المتنوعة على مدار اليوم ومستوى الخدمة السريعة المباشرة. فهو مطعم عالمي تتوفر فيه أطعمة عالمية متنوعة ولذلك يتوفر في المطعم العديد من الطهاة من جنسيات مختلفة يقومون بتحضير الطعام والتداول المباشر مع الزوار والإجابة على كافة تساؤلاتهم إن وجدت وهو ما ندعوه خدمة Chef to guest أو Pan to plate .

ولدى المطعم طهاة عرب محترفون يقومون بتحضير الطعام العربي بالإضافة إلى المطابخ الأخرى المتوفرة في المطعم منها الهندي والآسيوي والإيطالي والصيني وقسم البيتزا الطازجة والقسم الخاص بالسوشي وقسم المقبلات والحلويات وقسم العصائر الطازجة. يتوفر في المطعم أيضا 3 أفران تقدم بشكل مستمر كافة أنواع الخبز العالمي.

يستمتع الضيف في «انيس» بتناول الطعام وتذوق النكهات المختلفة والاستمتاع بمشاهدة كافة مراحل الطهي التي يقوم بها طهاة عالميون محترفون ضمن إطلالات خلابة على خور دبي التاريخي ومرسى اليخوت.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات