«سويس بورينغ» تنفذ الأعمال الإنشائية لبرج بينتومينيوم

«سويس بورينغ» تنفذ الأعمال الإنشائية لبرج بينتومينيوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت شركة ترايدنت العالمية القابضة أمس منح عقد الأعمال الإنشائية الخرسانية لبرج بينتومينيوم والذي يمتد بارتفاع 516 مترا لشركة «سويس بورينغ» العالمية.

وقال وزير دراديا المدير والمسؤول التنفيذي لشركة ترايدنت العالمية القابضة:« إن عقد إنشاء دعامات الأساس الخرسانية للبرج ذو أهمية خاصة، حيث ستجري هذه الأعمال على عمق 65 مترا. وتمتلك شركة «سويس بورينغ» خبرة واسعة مع أكثر من 7500 مشروع هندسي، والقيام بإنشاء ركائز ودعائم المشاريع، وفحص التربة، وهذا في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها» .

وبموجب هذا العقد، ستتولى «سويس بورينغ» بإنشاء دعامات الأساس الخرسانية، وعمليات الرفع والنقل، وأشغال حفر الأرض، وتوريد وتركيب حوالي 250 دعامة للبرج. إضافة إلى القيام بفحص دعامات الأساس، وأعمال نزع المياه. سيتم إنشاء هذه الدعامات الخرسانية على عمق يصل إلى 65 مترا، وذلك ليدعم ما يقارب 3500 متر مربع.

تأسست «سويس بورينغ» في سويسرا عام 1952، وأسست الشركة مكتبا لها في الخليج العربي، في دبي عام 1973. ونفذت الأعمال الإنشائية في مشاريع متعددة في عدة دول منها الإمارات ، قطر، سلطنة عمان والبحرين. وقد امتد نشاطها أيضاً إلى شرق وشمال إفريقيا.

والتصميم الهيكلي والجيو-تقني لبرج بنتومينيوم، تقوم به شركة «هايدر» الاستشارية،وهي شركة دولية للتصميم والاستشارة الهندسية، والتي تفخر لتواجدها في الشرق الأوسط لأكثر من 45 عاما. شركة هايدر ستعمل على تطبيق خبرتها الواسعة في تصميم المباني الشاهقة والتي اكتسبتها في المنطقة.

ولبدء تأسيس المشروع، سيتم تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد لبرج بنتومنيوم، حيث سيتضمن النموذج على معلومات تفصيلية عن الموقع، وتوفير بيانات اختبار وفحص التربة والخرسانة. شركة هايدر الاستشارية سوف تقوم بإجراء تقييم لدعامات الأساس الخرسانية، ودمجها مع هذا النموذج.

إضافة إلى أن مجموعة دعامات الأساس توفر قاعدة جيدة للنموذج لتقييم مدى قوة الدعامات. وإضافة إلى تعيين «سويس بورينغ لتنفيذ الأعمال الإنشائية، فإن شركة «هايدر» ستلعب دورا مهما أيضاً في أعمال إنشاء دعامات الأساس لهذه المرحلة من المشروع.

دبي ـ «البيان»

Email