محمد بن راشد يتبرع بمليار و700 مليون درهم لـ"دبي العطاء "

محمد بن راشد يتبرع بمليار و700 مليون درهم لـ"دبي العطاء "

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال حفل ختام فعاليات حملة دبي العطاء الذي أقيم صباح اليوم في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا في دبي عن تبرعه بمبلغ يزيد عن مليار وسبعمائة مليون درهم ليضاف الى المبلغ الذي تمكنت حملة دبي العطاء من جمعه من أهل الخير والعطاء على مدى قرابة الشهرين والبالغ المليار وسبعمائة مليون درهم . وقوبل هذا التبرع السخي من سموه بتصفيق حار وطويل ودعوات من الحضور بان بحفظ سموه ذخرا لهذا الوطن. .

وبتبرع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمبلغ المذكور يصبح

مجموع ما وصلت اليه حملة دبي العطاء نحو ثلاثة مليارات ونصف المليار

درهم ترصد لبناء منشآت ومرافق صحية وخدمية مدرسية في الدول الاشد فقرا

لتوفير التعليم الاساسي لنحو مليون طفل حرموا من هذا الحق المكتسب في

التعليم .

وفي كلمة مرتجلة لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تحدث سموه أمام أكثر من ألفي مدعو غصت بهم قاعة الاحتفال يتقدمهم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس طيران الإمارات وسمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام وسمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الى جانب حشد من أعيان البلاد والفعاليات الاقتصادية ورؤساء الدوائر والمؤسسات ورؤساء ومديري الجامعات والكليات والمدارس وطلبة المدارس الذين ساهموا في التبرع أو جمع التبرعات لصالح حملة دبي العطاء وفريق عمل الحملة .

وشكر سموه في كلمته كل من ساهم بجهده وعطائه وماله في انجاح الحملة الخيرية والانسانية الاكبر والاوسع على مستوى العالم .وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاؤله بمستقبل خطط الامم المتحدة التي تستهدف توفير التعليم لكل أطفال العالم مع حلول عام 2015 مستمدا سموه تفاؤله هذا من الاقبال الكبير الذي أبداه مجتمع الامارات من شركات وأفراد ورجال اعمال ومدارس ومؤسسات حكومية وغير حكومية من كرم وعطاء من أجل هدف انساني نبيل .

ودعا سموه الامم المتحدة الى ان تمضي قدما نحو تحقيق أهدافها في التعليم ونحن أمامها يدا بيد لترجمة حلم الطفولة المحرومة من نعمة التعليم ليصبح واقعا يقطف ثماره أطفال العالم ومجتمعاتهم خلال السنوات القليلة القادمة .

ونوه سموه الى تبرع المواطن يوسف يعقوب بتكاليف حفل زفافه البالغة 150 ألف درهم لصالح حملة العطاء ملغيا مراسم الحفل في حين أن هناك بعض رجال الاعمال الكبار في دولتنا تغيبوا عن فعل هذا الخير مؤكدا سموه أنه كقائد وراع لحملة دبي العطاء سوف يظل وأنجاله في الطليعة وفي مقدمة الصفوف من أجل خدمة البشرية وتوفير مستلزمات التعليم للاطفال المحرومين في اي بقعة من العالم .

وعقب كلمة سموه المقتضبة التي ألهبت أكف الحاضرين بالتصفيق والوقوف احتراما واجلالا لسموه على ما أبداه ويبديه من تعاطف انساني قل نظيره حيال الطفولة المعذبة والمحرومة وعطاء لا ينضب من يد بيضاء تمتد الى مختلف مناطق الجوع الفقر والكوارث تقلد سموه في مشهد أبوي وانساني قلادة الفارس تحمل شعار الحملة من نجله سمو الشيخ راشد وبحضور أنجاله سمو الشيخ حمدان وسمو الشيخ مكتوم وسمو الشيخ مايد الذين عانقوا والدهم مهنئين ومباركين لسموه نجاح حملة دبي العطاء التي كان قد أطلقها سموه مطلع شهر رمضان المنصرم والتي قد أسدل الستار على فعالياتها اليوم .

Email