«مجموعة الرستماني» تخطط لمضاعفة أصولها خلال 5 سنوات

«مجموعة الرستماني» تخطط لمضاعفة أصولها خلال 5 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت «مجموعة الرستماني عن خطط نمو طموحة تهدف إلى توسيع الرقعة الجغرافية لعملياتها ودخول قطاعات جديدة تسهم في مضاعفة أصولها خلال السنوات الخمس المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع احتفال المجموعة بمرور 50 عاماً على تأسيسها. وستركز خطط التوسع الجديدة ل«مجموعة الرستماني»، التي تعد من أبرز الشركات الإماراتية التي يمتد سجل نجاحاتها لنصف قرن من الزمان، على القطاعات سريعة النمو في الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

وستحتفل (مجموعة الرستماني) بالذكرى الخمسين لانطلاق عملياتها بتقديم عروض ترويجية على مدار العام في مختلف الشركات التابعة لها. وستنظم «الشركة التجارية المركزية»، كبرى شركات المجموعة والتي تأسست في عام 1957، احتفالات خاصة بهذه المناسبة المميزة. وتمثل «الشركة التجارية المركزية» أحد الأركان الرئيسية للقطاع التجاري في الدولة، حيث تمتلك وكالات العديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم، بما فيها «ميشلان»، و«كاسترول»، و«بلو ستار».

وعززت المجموعة برنامج مسؤولياتها الاجتماعية الحافل بإطلاق برامج جديدة تهدف إلى المساهمة في توفير التعليم العالي للخريجين الموهوبين، ودعم مبادرة «دبي العطاء» واستراتيجيات الاستدامة البيئية.

وقال مروان عبدالله الرستماني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الرستماني: «تنسجم استراتيجية النمو التي نتبعها مع السياسات التنموية للحكومة، كما أنها تشكل تجسيداً حياً لرؤية مؤسس المجموعة والدنا المغفور له بإذن الله تعالى عبدالله حسن الرستماني، الذي لطالما آمن بأن أي عمل يجب أن يتم بطريقة تعود بالنفع والخير العام على الدولة وشعبها».

وأضاف: اننا فخورون جداً بأننا نشكل جزءاً من قصة النجاح المشرفة التي تعيشها دبي. وفي الحقيقة، فإن القاسم المشترك الأبرز هاهنا يتمثل في أن البدايات كانت متواضعة حقا. إن الازدهار الذي نشهده اليوم ما هو إلا نتاج سنوات من الجد والمثابرة، واتباع نهج ثابت، والالتزام بمصلحة المجتمع».

من جهته، قال حسن عبدالله الرستماني، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة: «يشكل رضا العملاء والموظفين وخدمة المجتمع المحيط بنا محور اهتمامنا الأول في جميع استراتيجيات النمو التي نتبعها. ففي الوقت الحالي، نوفر أكثر من 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة».

وتابع قائلاً: «احتفالاً باليوبيل الذهبي لتأسيس المجموعة، فإننا سنعلن عن مبادرات جديدة على صعيد المسؤولية الاجتماعية وفقاً للمبادئ التي أرساها والدنا رحمه الله، فقد كان لديه إيمان راسخ بالتنمية البيئية المستدامة، والعمل لما فيه خير المجتمع، وبذل كل جهد ممكن لتعزيز فرص التعليم، هذا الحرص الذي تم تجسيده عن طريق تأسيس أول مكتبة في دبي (المكتبة الأهلية) في عام 1954».

وتبرعت «مجموعة الرستماني بمبلغ 7 ملايين درهم لصالح مبادرة «دبي العطاء»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعم التعليم الأساسي للأطفال المحتاجين حول العالم. وكانت المجموعة من بين الشركات الوطنية الأولى التي بادرت بالمشاركة وفي الأسبوع الأول من الإعلان عن الحملة.

وتضم محفظة أعمال «مجموعة الرستماني» أنشطة متنوعة في مجالات سريعة النمو، مثل مبيعات السيارات والمعدات الثقيلة، والتجارة، والخدمات المالية، والسفر، والاتصالات، وتقنية المعلومات، والعقارات والتطوير العقاري.

وفي أحدث مبادرة لها، أطلقت المجموعة مؤخراً (شركة الإمارات للتدوير)، المتخصصة في مجال إعادة تدوير مخلفات أعمال البناء والهدم. وفي هذه الأثناء، ترتبط المجموعة بشراكات وثيقة مع شركات عالمية كبرى، مثل «سوزوكي»، و«رينو»، و«نيسان ديزل»، و«تاتا»، و«ميشلان»، و«كاسترول»، و«إن أي سي».

Email