رحيل الفنانة المغربية رجاء بلمليح عن 45 عاماً

رحيل الفنانة المغربية رجاء بلمليح عن 45 عاماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت الساحة الفنية والإعلامية في الإمارات بحزن وأسى خبر وفاة الفنانة المغربية رجاء بلمليح التي غيبها الموت أمس في إحدى مستشفيات الرباط عن عمر يناهز 45 عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان استمرت سنوات عدة.

وكانت أسرة الفنانة المغربية أعلنت وفاتها مساء أمس حسب موقع إيلاف الالكتروني، إثر تدهور حالتها الصحية في الآونة الأخيرة، ما استدعى نقلها من الدار البيضاء إلى الرباط، حيث أدخلت مستشفى «الشيخ زايد».

وتتمتع بلمليح صاحبة الصوت الجميل، بمكانة كبيرة في قلوب أهل الإمارات، فهي تقيم منذ سنوات في العاصمة ابوظبي ومتزوجة من المصري محمد شرف الدين، كما أنها واظبت خلال مسيرتها الفنية على أداء الأغنيات الخليجية، لاسيما تلك التي كتب كلماتها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكانت بداية رجاء بلمليح الفنية مطلع الثمانينات من خلال مشاركتها في مسابقة كبرى للغناء نظمت تحت اسم «أضواء المدينة»، بإشراف المنتج المغربي حميد العلوي، إذ فازت بالجائزة الأولى، وتعاملت مع كبار الملحنين المغاربة، وفي مطلع التسعينات انتقلت إلى مصر، وحققت نجومية كبرى من خلال أغنية «صبري عليك طال»، الذي تعاملت فيها مع الملحن حميد الشاعري، ثم توالت ألبوماتها الغنائية في مصر ومنها «يا غايب» و«شوق العيون». وكانت تستعد لإصدار شريط باللهجة المصرية بعد نجاح ألبومها الخليجي «حاسب».

واكتشفت بلمليح إصابتها بمرض السرطان بعد شهور على ولادة ابنها عمر، لتنقل للعلاج في باريس، ثم تماثلت للشفاء وعادت لاستكمال نشاطها الفني وظهرت في مناسبات عدة داخل الإمارات وخارجها، وكانت علاقتها بالصحافيين مبنية على الود والاحترام المتبادلين. ومن المقرر أن يوارى جثمان الفقيدة الثرى اليوم عقب صلاة الظهر في مقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء.

دبي ـ نائل العالم

Email