الرئيس اللبناني يُقلّد جوليا بطرس وسام «الأرز الوطني» من رتبة ضابط

الرئيس اللبناني يُقلّد جوليا بطرس وسام «الأرز الوطني» من رتبة ضابط

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلد الرئيس اللبناني إميل لحود الفنانة جوليا بطرس وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، تقديراً لعطاءاتها في خدمة القضايا الوطنية والقومية، والجهد الذي بذلته في سبيل تعميم ثقافة المقاومة فنياً، جاء ذلك خلال استقباله الفنانة بطرس التي زارت القصر الجمهوري في بعبدا شمال بيروت برفقة زوجها إلياس بو صعب وشقيقها الملحن زياد بطرس.

واطلعت جوليا الرئيس لحود على نتائج حملة مشروع «أحبائي» الذي أطلقته اثر انتهاء حرب يوليو2006 وتمكنت فيه من جمع ثلاثة ملايين دولار أميركي قررت توزيعها على عوائل كل مدني وعسكري ومقاوم لبناني سقط شهيداً في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته، كما على عوائل شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في المواجهات الأخيرة في من مخيم نهر البارد. وقد أعرب الرئيس لحود عن امتنانه الكبير لمبادرة الفنانة جوليا، معتبراً أن ما قامت به يشكل وجهاً آخر من وجوه المقاومة الوطنية للاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد على الشراكة الكاملة بين اللبنانيين في مواجهة العدوان.

وبعد اللقاء قالت جوليا: «أعتز كثيراً بما حققته حتى الآن، خصوصاً أن مسيرتي الفنية منذ قرابة العشرين عاماً حملت هم الوطن في العالم، وهي لم تكن يوماً بهدف المال إنما من اجل الإنسان». وأضافت: «إنني ممتنة للتجاوب والاهتمام اللذين لقيتهما من الناس بشكل عام، ومن الرئيس لحود بشكل خاص، وهو المعروف بمواقفه الوطنية الداعمة لوحدة الوطن ولخط المقاومة، وهو خط الممانعة في الصراع العربي الإسرائيلي والصراع اللبناني الإسرائيلي».

Email