«سما سينما» و«أفلام من الإمارات» تقديم أحمد عبدالله وتنفيذ علي مكي

«سما دبي» تخوض عالم الفن السابع ببرنامجين جديدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شاشة «سما دبي» أخيرا، برنامجين مختصين بالأفلام السينمائية العالمية، العربية والخليجية، أولهما يبث في السابعة والنصف بتوقيت الإمارات من مساء كل أربعاء تحت اسم «سما سينما» ويقدمه أحمد عبد الله الذي يعود ليطل مجدداً في الحادية عشرة والنصف كل ليلة سبت في البرنامج الجديد أيضا «أفلام من الإمارات».

وهو برنامج مميز بدأت قناة «سما دبي» إنتاجه ضمن دورة برامجها الجديدة وهو متخصص في السينما الإماراتية، ويتماشى في مضمونه وطريقة إنتاجه مع هوية الإمارات ثقافياً وحضارياً، كما مع هوية «سما دبي» المتجددة.

وفي كل حلقة من «أفلام من الإمارات» يتم اختيار فيلم من نخبة الأفلام الإماراتية الحائزة على جوائز محلية وعربية وعالمية، ويعرض كاملاً وحصرياً على قناة «سما دبي»، كما يستقبل المذيع احمد عبد الله فريق العمل ويناقش مع أعضائه تفاصيل الإنتاج، وبعد العرض يعود أحمد ليستقبل المحلل السينمائي مسعود أمر الله آل علي مدير مسابقة أفلام من الإمارات، للوقوف على أهم المحطات في الفيلم وتحليله من مختلف زواياه ابتداء بالقصة مروراً بالمضمون ووصولاً إلى الصورة والإمكانيات المتوفرة لكل عمل.

أما «سما سينما» فهو برنامج أسبوعي يتوقف عند أحدث الأفلام العالمية التي تقدمها دور العرض السينمائية في الإمارات، ويقدم أخبار وكواليس وأسرار التصوير في هذه الأفلام، كما يستعرض أخبار الممثلين والنجوم وقائمة بأفضل عشرة أفلام لجهة الإقبال الجماهيري ونتائج البيع في شباك التذاكر، بالإضافة إلى تقديم فقرات حية من أمام شباك التذاكر في دور العرض السينمائية في دبي، ومقابلات مع مرتادي الصالات لمعرفة انطباعاتهم حول الأفلام.

«أفلام من الإمارات» و«سما سينما» هما وجها البرامج الفنية والمتخصصة بالسينما على قناة «سما دبي»، أما الإعداد وتنفيذ الإنتاج والإخراج فلعلي مكي.

Email