دعم

«النقد الدولي» يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في موريتانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها موريتانيا خلال السنتين الماضيتين وتعهد بمواصلة دعمها. وقال عمور طاهري المدير المساعد للصندوق إن الصندوق ماض في دعم موريتانيا مؤكدا أن «هناك برنامجا اقتصاديا صادق عليه الصندوق السنة الماضية، غايته التنمية الاقتصادية وتقليص الفقر في هذه البلاد».

وأضاف «موريتانيا عرفت منذ سنتين تقدما اقتصاديا بعد أن عانت صعوبات من ناحية الموارد، وهي مساع متواصلة، والصندوق ماض في دعمها». ووصف مسؤول صندوق النقد الدولي العلاقات بين الطرفين بأنها جيدة، مذكرا بما شابها من عدم الثقة، قبل المرحلة الانتقالية نتيجة للمعلومات المغلوطة التي تم تزويد الصندوق بها. وأضاف أنه خلال المرحلة الانتقالية نجح الطرفان في إقامة علاقات جيدة ووضع برامج تحظى بدعم الصندوق، غايتها زيادة النمو الاقتصادي والحد من الفقر.

وقال «لقد حققت موريتانيا نجاحات وإن كانت ثمة صعوبات وتحديات مهمة، ونحن وإياها نتقاسم على نحو تام أهداف البرنامج الرئاسي الرامي إلى الحد من الفقر وزيادة النمو، ولا يمكن تحقيق تلك الأهداف إلا من خلال ايجاد فرص للعمل ومواجهة الحاجيات الاقتصادية والاجتماعية الهائلة في موريتانيا، والتي من بينها انخفاض الإنتاج النفطي».

نواكشوط ـ بشير ولد ببانة

Email