محمد صبحي.. «عايش في غيبوبة» بإدارة المخرج «محروس»

محمد صبحي.. «عايش في غيبوبة» بإدارة المخرج «محروس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل الفنان محمد صبحي هذه الأيام ليله بنهاره للانتهاء من أعمال تصوير ومونتاج عمله الدرامي «عايش في غيبوبة» المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

ويأتي هذا العمل في إطار كوميدي هادف من خلال كاتب وبطل العمل محمد صبحي، الذي يشاركه في البطولة نيرمين الفقي وعزت أبو عوف وجميل راتب وهناء الشوربجي وأحمد بدير ومحمد الدفراوي وتخرجه هند محمد، ويتناول العمل من خلال أحداثه فترة تاريخية مهمة في حياة الشعب المصري والعربي، تبدأ منذ العام 1948 ولغاية 2006، ويتعرض لمختلف الأحداث المهمة التي تعرض لها المجتمع العربي خلال تلك الحقبة.

وتحت شعار «كوميديا تخدم المجتمع» يعود محمد صبحي ليكمل مسيرته الكوميدية في سرد التاريخ العربي من خلال الشاشة الفضية، وتتمحور أحداث العمل حول شخصيات «محروس حافظ محفوظ» التي يجسدها محمد صبحي خريج معهد السينما قسم الإخراج، الذي تخصص في إخراج الأفلام الوثائقية، ويعمل في إحدى القنوات الفضائية الخاصة، ويعيش حياة بسيطة وكريمة مع أسرته الصغيرة المكونة من والده ويجسد دوره الفنان محمد الدفراوي ووالدته التي تجسد دورها الفنانة كريمة مختار.

يعيش محروس حياة هادئة بعيدة عن المشاكل أو التوتر تسير برتابة والشكل لا يتغير، في لحظة تتغير الأمور وتنقلب رأسًا على عقب عندما تطلب منه القناة الفضائية التي يعمل فيها أن ينفذ فيلماً وثائقياً تاريخياً عن الفترة ما بين 1948 حتى 2006 .

كان في بادئ الأمر غير متحمس لهذه الفكرة لصعوبة الموضوع وتعوده علي إخراج الأفلام الوثائقية البسيطة، التي تدور حول حكاية مكان أو شارع قديم وما شابه ذلك، وهذا ما دفعه لرفض العرض إلا أن رئيس القناة هدده بإلغاء عقده، ما دفعه إلي الرضوخ ووافقه علي إخراج هذا الفيلم وبدأ التحضير وأخذ بجميع اللقطات من الأرشيف، وعندما انتهى منه وجد أن شريط الفيلم يتشابه كثيرًا مع شريط حياته.

يقول صبحي: «أقدم شخصية «محروس» المخرج الذي عاش حياته كلها بحثًا عن النجومية ولم يجدها؛ لأنه يعمل في مجال إخراج الأفلام الوثائقية التي لا تساعد على الشهرة، لذلك ترك نفسه للأمر الواقع، وبدأ يعيش حياته للعمل فقط من دون النظر إلى الزواج ،ووصل إلى سن الخمسين وهو لا يزال عازباً.

ويضيف ان شخصية «محروس» بسيطة، وإلا انها تحتاج إلي قدرة تمثيلية كبيرة نظرًا لتعرضها خلال حياته بأحداث كثيرة من الانتصار والنجاح والفرحة والحزن والانتكاسات وخيانة الأصدقاء،وأوضح أن فكرة المسلسل تؤكد على أن مسيرة الماضي بكل مآسيها ونجاحاتها تدفعنا إلى المستقبل.

خدمة (وكالة الصحافة العربية)

القاهرة ـ نور الهدى سعيد:

Email