علا غانم تتمرد وحنان مطاوع مرعوبة

«أشباح المدينة».. رصد لعوالم لصوص الليل ومافيا الأبحاث

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجرى حالياً تصوير المسلسل الجديد «أشباح المدينة»، الذي تدور أحداثه في عالم العشوائيات عن الغجر والهنجرانية، حيث يرصد حياتهم اليومية وطبائعهم من خلال مجموعة قصص، وخيوط متداخلة تتناول لصوص الليل بكل أنواعهم، ويتناول المسلسل أيضاً عالم الجامعات ومافيا الأبحاث والرسائل العلمية، وكيف يتم سرقتها وبيعها لتنسب لأشخاص آخرين يحصلون على أعلى الدرجات العلمية دون أن يكون هناك أدنى جهد لهم، وهذا العالم يعد مافيا قائمة بذاتها، كذلك عالم تجار الذهب والعاملين في ورش صناعة المشغولات الذهبية.

ويقول محمد الغيطي مؤلف المسلسل: «إن كتابة العمل استغرقت أكثر من عامين منها تسعة أشهر تقريباً للكتابة الفعلية، وبقية الفترة، كانت لتجميع معلومات عن العالم الذي تدور الأحداث حوله، حيث تم رصد من يتحركون بالليل وكأنهم أشباح، وهذا سر تغيير اسم المسلسل إلى أشباح المدينة بدلاً من قاع المدينة.

أما بطلة المسلسل الممثلة علا غانم فتقول: «أجسد دور «سرينة» وهى فتاة شعبية يتيمة تعيش في جو غير آمن ويعد أحد أفراد الأسرة التي تتولى رعايتها على أن تمارس أعمال السرقة والنصب، غير أنها تنجح في التمرد على حياة الفساد بمساعدة شاب يقع في حبها ويلعب دوره عمرو واكد، الذي يقنعها بالهرب معه والزواج، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، حيث تحدث مفاجأة تفرق بينهما.

أما الممثلة دلال عبد العزيز فتجسد شخصية «أمونة»التي تتزعم الحارة بعد القبض على كبيرها، تقول دلال: منذ أن قرأت السيناريو أعجبت به جداً، غير أن إعجابي بالشخصية كان أكبر، لأنها بالفعل شخصية ثرية وفيها جوانب درامية عدة، وتغري أي فنان للقيام بها، لأن مساحة التشخيص بها كبيرة جدا، وهو ما جعلني أتفاعل معها سريعاً وبدأت قبل التصوير الإعداد لتفاصيلها.

ويوضح الممثل محمود قابيل دوره قائلاً: «أجسد شخصية أستاذ جامعي يدخل فى علاقة مشبوهة، وهي شخصية مركبة تحمل الشر بقدر ما تحمل الخير، وربما تكون جرعة الشر زائدة هنا، وهذا ما جعلني أتردد فى البداية لقبول العمل خوفاً من رد فعل الجمهور».

وتظهر الممثلة حنان مطاوع فى دور صديقة علا غانم تهرب من الحارة لتعمل فتاة ليل، وعن دورها تقول: «أحياناً يقول الممثل أنا قبلت هذا الدور بعد أن كنت متردداً فيه، خوفاً من الجمهور، ولكنني لست خائفة، بل مرعوبة فللمرة الأولى أقدم دور فتاة ليل في عمل درامي سواء كان تلفزيونيا أو سينمائيا، وهو دور جديد تماماً.

القاهرة ـ تامر عبد الفتاح:

طباعة Email