أشواق ممثلة إماراتية اختارتها شخصية الأم في فيلمي «هبوب» و«عرج الطين»

أشواق ممثلة إماراتية اختارتها شخصية الأم في فيلمي «هبوب» و«عرج الطين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تؤدي أشواق دورين رئيسيين في فيلمي «هبوب، وعرج الطين» اللذين عرضا في مسابقة أفلام من الإمارات. وأشواق هو اسم فني لممثلة إماراتية بدأت تجربتها مع مسرح رأس الخيمة قبل خمس سنوات من خلال مسرحية «غناوي» التي أخرجها الفنان عبد الله صالح.

واستمرت تطل على الجمهور بتميز أهلها للحصول على جائزة أفضل ممثلة دور ثان في مسرحية «آه قلبي» التي أخرجها الفنان محمد العامري،و التي نالت المركز الأول في السنة الماضية أيام الشارقة المسرحية، وتؤدي أشواق في «آه قلبي» دور زوجة الأب القاسية التي تكره أبناء زوجها.

وبهذا الدور تخالف أدوارها السابقة التي مثلت فيها دور الأم فقط حتى في فيلمي المسابقة كانت الأم، عن هذا قالت: «يقولون إن شخصيتي مناسبة للقيام بدور الأم، ولكني لا أقع تحت سيطرة الشخصية الواحدة، وابتعدت عن دور الأم في مسلسلين عرضا في رمضان الماضي الأول على قناة الشارقة بعنوان «أمواج هادئة» .

والثاني على قناة الإمارات بعنوان «من دفاتر الحياة» وفيه مثلت ادواراً مختلفة لبنت أو زوجة، بينما مثلت في «هبوب» دور أم تعتني بابنها المريض التي تحاول معالجته، في حين كانت تعاني الأم التي مثلتها في «عرج الطين» من كون ابنها نحس».

وأشواق التي أصرت على التمثيل رغم معارضة الأهل في البداية تقارن بين المسرح والتمثيل التلفزيوني قائلة: «المسرح يشعر الممثل بكيانه، ورغم الرهبة التي يولدها من لقائه بالجمهور لكنه قادر على تلقي ردة الفعل المباشرة ومعرفة إن كان راضياً عن الأداء أو لا، بعكس الأداء التلفزيوني الذي يحتمل الخطأ والمحاولة مرة أخرى» .

إن كان العمل مسرحيا أو تلفزيونيا فأشواق تحاول باستمرار أن تطور من تجربتها عن هذا قالت: «عند كل عمل أتعلم من الجميع كما أني دخلت ورشتين واحدة في أبو ظبي تحت إشراف الدكتور حبيب غلوم.

والثانية في رأس الخيمة بإشراف الفنان عبد الله صالح، وبالمجمل استفيد من تجاربي مع كل الممثلين الذين عملت معهم في كل المسرحيات أو المسلسلات، واستمع إلى نصائحهم، وأتعلم منهم».

وتشير أشواق التي شاركت في مسابقة أفلام من الإمارات لأول مرة عن مشاريعها المستقبلية: «لدي تحضيرات للعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية».

أبو ظبي ـ عبير يونس:

Email