غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع أميركا

غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع أميركا

بحث سعيد عبيد الجروان مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع كنت موريس مسؤول القسم السياسي والاقتصادي في القنصلية العامة الأميركية لدى الدولة أوجه وسبل تنمية وتطوير التعاون ما بين الغرفة والقنصلية العامة الأميركية يما يخدم جهود الارتقاء بحجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وتسهم في مضاعفة دور رجال الأعمال وفعاليات القطاع الخاص في كل جانب لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وذلك في اللقاء الذي عقد في النادي التجاري العالمي في الشارقة صباح أمس وحضره خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام للشؤون الدولية في الغرفة.

وتطرق اللقاء كذلك إلى عرض تبادل لأهم الخدمات والأنشطة التي يقدمها كل من الغرفة والقنصلية لتسهيل اللقاءات والاتصالات بين المهتمين بالمشاريع التجارية والاستثمارية سواء في الشارقة.

أو في الولايات المتحدة الأميركية، كما تركز العرض في هذا الشأن على إمكانية تبادل المعلومات وبرامج الأحداث الاقتصادية وكذلك تبادل المطبوعات وقوائم السلع والمنتجات والعروض والفرص التجارية التي يمكن أن يستفيد منها رجال الأعمال.

وأطلع مدير عام الغرفة المسؤول الأميركي على دور الشارقة في دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأميركا من خلال التسهيلات والحوافز المقدمة إلى المستثمرين الأجانب بشكل عام والأميركيين بشكل خاص وما تمتاز به من بنية تحتية ومرافق خدمية حديثة إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز بوجود منافذ جوية وبحرية متصلة بمعظم دول العالم.

ودعا سعيد الجروان فعاليات القطاع الخاص الأميركي بالاستفادة من المعارض العامة والمتخصصة إلى ينظمها مركز اكسبو الشارقة لدورة في تعريف نظرائهم في الشارقة بالصناعات والمنتجات الأميركية .

وكذلك في تسهيل إقامة شراكات استثمارية ناجحة، مبدياً ترحيب الغرفة بإقامة مركز ومعرض تجاري أميركي دائم ضمن مدينة اكسبو الجديدة التي ستحتضن عدداً من المراكز التجارية الدائمة لعديد من الدول العربية والأجنبية الواقعة بالقرب من مقر مبنى الغرفة الجديد.

هذا وأشاد المسؤول الأميركي بالمستوى المتطور للصناعات المحلية ومدى التزامها بمعايير الجودة والبيئة إضافة إلى استخدامها احدث التقنيات المستخدمة في الإنتاج الصناعي وذلك خلال تفقده أقسام المعرض الدائم للمنتجات الصناعية في النادي التجاري العالمي بالشارقة تعرف فيها على نماذج الإنتاج الصناعي المحلي .

ومدى قدرتها على اكتساب ثقة الأسواق المحلية وكذلك العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية، كما أطلع على مشروع تشييد المقر الرئيسي لمبنى الغرفة في الشارقة والذي يجرى العمل على تنفيذ مراحله الإنشائية.

الشارقة ــ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات