الموج البحري يتعاقد لإقامة أكبر ملعب غولف في سلطنة عمان

الموج البحري يتعاقد لإقامة أكبر ملعب غولف في سلطنة عمان

تعاقدت شركة استثمارات الواجهة البحرية «عمانية إماراتية» (مشروع الموج السياحي) مع أسطورة لعبة الغولف اللاعب الشهير جريج نورمان لوضع التصميمات الخاصة بملعب الغولف التابع لمشروع الموج السياحي والذي سيكون أول ملعب من نوعه على الواجهة البحرية في السلطنة.

وقال نورمان في مؤتمر صحافي بمسقط خلال توقيع الاتفاقية انه أعجب كثيرا بمدينة مسقط التي يزورها لأول مرة وبتنوع تضاريسها واهتمامها بالبيئة.

مشيرا الى تميز مشروع الموج السياحي من خلال موقعه المتميز وإطلالته على البحر وخلفه الجبال والبيئة الموجودة بالموقع حيث أن ذلك يمنحنا تصميم ملعب عالمي وليس مجرد ملعب محلي.

وكشف نورمان عن الطراز المستوحى للملعب الذي سيأخذ من الطراز العماني في بعض أجزائه، كما سيتم وضع تصاميم حديثة تجعل من الملعب وكأنه وجد منذ فترة طويلة وليس ملعبا حديثا مع فلسفة خاصة بالحفاظ على البيئة.

ولكنه توقع مواجهة الصعوبات التي قد تعترضه أبرزها حرارة الجو والملوحة لكن ذلك أخذ بالاعتبار بحيث يمكن اللعب في الفترة المسائية بوجود الإضاءة، أما عن الملوحة فيمكن التغلب عليها من خلال وضع حشائش خاصة تتلاءم مع الملوحة تسمى (الباس بالم) كما تمت مراعاة اتجاه الشمس عند الشروق والغروب وكذلك في الفترات الأخرى من اليوم.

وقال أسطورة الغولف: إن الملعب ستقام عليه منافسات عالمية وستساعد طبيعته وموقعه وجمالياته في تميز الملعب ووجود عناصر الإثارة والتحدي التي تثير اللاعبين خصوصا الكبار والمشاهير الذين يعشقون الملاعب التي يوجد بها تحديات طبيعية.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للمشروع المهندس وائل اللواتي ان مشروع الموج احد المشاريع السياحية الكبيرة في السلطنة وقد سعت الشركة في اختيار أرقى الاستشاريين له في جميع المجالات الأمر الذي يعكس التزام مشروع الموج مسقط .

واهتمامه بكافة التفاصيل التي وضعها مطورو المشروع في سياق رؤيتهم الفريدة حيال المشروع لذلك جاء التعاقد مع أسطورة لعبة الغولف جريج نورمان لتصميم ملعب فاخر وفق أرقى المعايير العالمية ويتضمن الملعب 18 حفرة من امتداد 800 ألف متر مربع.

ويشمل ناديا للجولف ومنشآت رياضية وأكاديمية لتعليم الغولف ومحيطا للقيادة وسيبدأ العمل في صيف السنة الجارية ويستغرق من 14 إلى 18 شهرا على ان ينتهي في عام 2007.

وأضاف: يعد نورمان الملقب بالقرش الأبيض احد أشهر الشخصيات الرياضية في العالم وله سجل حافل من الانجازات أبرزها انتصاراته التي تفوق 90 لقبا ويعد في مصاف المشاهير مثل محمد علي كلاي ولاعب التنس بيورن بورج.

مسقط - علي البادي:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات